انتخب أمس الثلاثاء، القيادي البامي المراكشي عبد الرحمان الوفا، الذي يصف بـ”الجنرال”، أمينًا لمجلس المستشارين خلفًا للمستشارة صفية بلفقيه التي قدمت استقالة غامضة من هذا المنصب.

وجاء انتخاب الوفا المقرب من المرأة الحديدة في “البام” الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري، خلال جلسة تشريعية عامة لانتخاب عضو واحد بمكتب المجلس لملء المقعد الشاغر لمنصب أمين مجلس المستشارين.

وساع عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الى تهنئة عبد الرحمان الوفا، بمناسبة انتخابه أمينا لمجلس المستشارين.

وقال الأمين العام وفق بواب حزب “البام”، “أهنئ، باسمي الشخصي، ونيابة عن كل السيدات والسادة أعضاء المكتب السياسي، والبرلمانيين بالغرفتين، والمنتخبات والمنتخبين وكل مناضلات ومناضلي حزب الأصالة والمعاصرة“.

وأضاف، (أهنئ) أخي عبد الرحمان الوفا على الثقة التي حظي بها لتولي مهمة أمين مجلس المستشارين خلفا لزميلته في الفريق الأخت صفية بلفقيه التي أبلت بلاء جيدا خلال فترة توليها ذات المسؤولية.

وتابع “وهي مناسبة لأثمن العمل الجاد والمسؤول الذي يقوم به كل فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين رئاسة وأعضاء؛ وحضورهم الدائم وإسهامهم المتميز في الجلسات العامة وداخل اللجان وغيرها“.

وخلص وهبي إلى القول “وأتمنى لأخي عبد الرحمان الوفا؛ كامل النجاح والتوفيق في مهمته”، لكن دون أن يكشف الأسباب الحقيقة وراء الاستقالة الغامضة لصفية بلفقيه من منصب أمين المجلس.

*م.الحروشي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *