في خبر مفاجئ، كشف مدرب المنتخب الإسباني، لويس إنريكي، عن اللائحة النهائية لفريق “لا روخا” التي ستشارك في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، ولكن تم استبعاد اسم اللاعب إبراهيم دياز من القائمة النهائية.

هذا القرار يأتي بعد أن ظهرت بعض الضبابية حول اختيار اللاعب بين تمثيل المنتخب الإسباني والمنتخب المغربي.

إبراهيم دياز، الذي يحمل الجنسيتين الإسبانية والمغربية، كان يعتبر واحدًا من اللاعبين الذين لم يحسموا اختيارهم بعد.

وقد كان له لقاء مع المدير الفني للمنتخب المغربي، وليد الركراكي، لمناقشة مستقبله الدولي.

وبينما كان الركراكي يعبر عن رغبته في استدعاء اللاعب، أشار إلى أنه يفضل استدعاء اللاعبين الذين هم مقتنعون تمامًا بتمثيل المنتخب المغربي ويشاركون في المشروع بروح عالية وبدون تردد.

على الجانب الآخر، اعتبر لويس إنريكي، المدرب الإسباني، أنه لا يرغب في التعامل مع لاعبين غير ملتزمين تمامًا بتمثيل المنتخب الإسباني، ويرفض أن يتعامل بمنطق المساومة أو “الطلب”.

وبناءً على ذلك، تم استبعاد اسم إبراهيم دياز من قائمة المنتخب الإسباني.

تجدر الإشارة إلى أن قرار إبراهيم دياز بشأن اختياره الدولي يمثل مثالًا للعب على الحبلين، حيث يحاول اللاعب الاستفادة قدر الإمكان من الفرص التي تتاح له.

وبالتالي، فإن عدم تضمين اسمه في اللائحة النهائية لكلا المنتخبين يجعله يفقد فرصة المشاركة في نهائيات دوري الأمم الأوروبية ومنافسات أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن قرار إبراهيم دياز قد يكون مؤثرًا على مستقبله الدولي وعلى العلاقة بينه وبين المنتخبين الإسباني والمغربي.

وسيتعين على اللاعب اتخاذ قرار نهائي بشأن تمثيله الدولي، حيث سيواجه تبعات هذا الاختيار سواءً في الجانب الرياضي أو الشخصي.

بالنسبة للمنتخب الإسباني، فإنه سيواجه المنتخب الإيطالي في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية يوم الخميس الموافق 15 يونيو.

وسيكون على المدرب لويس إنريكي والفريق البحث عن بديل لإبراهيم دياز والاعتماد على القوام الحالي للفريق لتحقيق النجاح في هذه المنافسة القوية.

على الرغم من الضبابية التي تحيط بمستقبل إبراهيم دياز، فإنه من المؤكد أن الجماهير والمتابعين سيترقبون اختياره النهائي ويتمنون له التوفيق في مساره الكروي الدولي.

ومهما كان القرار النهائي، فإنه سيظل لاعبًا موهوبًا وقادرًا على تقديم الكثير في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *