12 تيفيسبور

بعد تصدر مجموعتهم. من سيواجه الاسود في الدور المقبل؟ (+فيديو احتفالية مغاربة وجزائريين بباريس)

باريس :Le12

سيواجه أسود الاطلس في الدور المقبل يوم الجمعة 5 يوليوز ثالث المجموعة الثانية أو الخامسة أو السادسة، بنفس الملعب الذي أجرى به مباريات الجولة الاولى وهو ملعب السلام بالقاهرة.

ويتصدر منتخب نيجيريا المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، يليه منتخب مدغشقر برصيد 4 نقاط، ثم غينيا في المركز الثالث بنقطة وحيدة، ويتذيل الترتيب بوروندي بدون نقاط. أما المجموعة الخامسة فيتصدرها منتخب مالي بأربع نقاط، ثم تأتي تونس في المركز الثاني بنقطتين، ثم أنغولا بنقطة وحيدة، وأخيرا موريتانيا بدون نقاط في المركز الرابع. وفي المجموعة السادسة، يحتل منتخب الكاميرون صدارتها بثلاث نقاط، ثم غانا وبنين في المركزين الثاني والثالث بنقطة وحيدة، وأخيرا غينيا بيساو بدون نقاط في المركز الرابع، وذلك بعد خوض جولة وحيدة في المسابقة.

وحقق المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ، امس الاثنين بملعب السلام بالقاهرة الانتصار الثالث على التوالي في كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا في مصر ، على حساب جنوب إفريقيا 1-0 ، ليتصدر بذلك المجموعة الرابعة ويمر إلى دور ال 16.

وسجل هدف المنتخب الوطني اللاعب مبارك بوصوفة في الدقيقة 90 من المباراة.

وبهذه النتيجة ينهي أسود الأطلس الدور الاول بالعلامة الكاملة ويحصلون على تسع نقط من ثلاث انتصارات، وحل الكوت ديفوار ثانيا بست نقط بعد أن فاز على ناميبيا 4-1 ويمرا معا إلى الدور الموالي.

وفي أطوار مباراة الأسود والبافانا بافانا جاء الشوط الأول تكتيكيا من الطرفين وتميز بقلة فرص التسجيل الحقيقية بسبب حذر اللاعبين، لتقتصر مجمل مجريات هذا الشوط على هجمات وهجمات مرتدة من الفريقين لم تشكل خطرا كبيرا على حارسي مرمى الفريقين.

وعلى نفس النهج بدأت أطوار الشوط الثاني ، وأعطت تغييرات المدرب هرفي رونار (دخول كل من فيصل فجر مكان حيكم زياش ويوسف أيت بناصر مكان الاحمدي) نفسا قويا لخط هجوم الأسود الذين بدوا أكثر اصرارا على تحقيق الفوز وتفايد الحسابات.

واخرج فوز الاسود على جنوب افريقيا مغاربة العالم الى الاحتفال في شوارع دول المهجر بهذا النصر الكبير، اذ برزت باريس كواحدة من العواصم الأوربية التي عرفت خروج الجالية المغربية للاحتفال بتأهل الاسود حيث شاركتهم الجالية الجزائرية في مشهد برسائل متعددة كما يظهر ذلك  هذا الربورتاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة