إلتحق الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب فريق باريس سان جيرمان، بقائمة المتضامنين مع النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، بعد الإساءات العنصرية التي تعرض لها في مباراة الريال أمام فالنسيا، لحساب الجولة الـ35 من الدوري الإسباني.

وعبر حكيمي عن تضامنه مع فينيسيوس، بنشرة صورة فينيسيوس بخاصية “الستوري”، على حسابه الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، كتب عليها، “نحن معك يا أخي”.

وكان العديد من نجوم المستديرة، قد أعلنوا عن تضامنهم للبرازيلي فينيسيوس، حيث كشف زميله حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا “لو قال فيني ’سأترك الملعب‘ كنت سأترك معه، لا يمكن تحمل هذا الأمر”، مضيفا أنه سمع “أصوات القردة نحو الدقيقة العشرين“.

وكتب زميله في المنتخب نيمار “معك”، وانضم إليه في حملة التضامن المهاجم الدولي ريشارليسون، الأسطورة المعتزل رونالدو وحتى أيقونة الموسيقى غيلبرتو جيل.

أما قائد منتخب فرنسا ونجم باريس سان جرمان كيليان مبابي، فكتب على إنستاغرام “لست لوحدك. نحن معك وندعمك“.

وقال تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، في مؤتمر صحفي يوم الاثنين: “لسوء الحظ لا تزال هناك حالات عنصرية. ندين أي عمل عنصري، مثل الذي رأيناه تجاه فينيسيوس جونيور”.

وأضاف “علينا أن نكون أقوياء للقضاء على هذه الظاهرة”.        

وقال كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، إنه سمع هتافات “مونو”، أو “قرد” باللغة الإسبانية، ما دفع الحكم ريكاردو دي بيرغوس بينغوتشيا إلى التحدث مع مسؤولي الملعب الذين طالبوا بإيقاف الإساءات العنصرية فورا، قبل أن تُستأنف المباراة بعد عشر دقائق. وفي تقريره، كتب الحكم إنه سمع مشجعا يصيح في وجه اللاعب “قرد، قرد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *