أكد عبد الكريم أزنفار المدير العام لشركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة أن أشغال تهيئة المناطق الداخلية لقصبة “أكادير أوفلا”، قد شارفت على النهاية، وأن الافتتاح الرسمي سيتم اعتبارا من الصيف المقبل.

وأوضح أزنفار في تصريح للصحافة، أن الفضاءات الخارجية للقصبة قد تم فتحها في وجه العموم منذ يوليوز 2022 وذلك بالموازاة مع انطلاق مشروع “تيليفريك”، وأنه منذ ذلك الوقت والأشغال داخل القصبة في مراحلها الأخيرة مشيرا أن نسبة تقدم الأشغال وصلت 96 في المائة.

وأضاف المصدر ذاته، أن فتح الفضاءات الخارجية للقصبة كان مهما لكي يدلي الزوار بملاحظاتهم ورصد الإشكاليات من أجل معالجتها، كما أشار في معرض تصريحه، أن المساطر الإدارية الخاصة بتفويت المطعمين التابعين للجماعة والمتواجدين بموقع القصبة قد وصلت مراحل متقدمة.

وأضاف، أنه سيتم اعتماد التعريفة لزيارة المناطق الداخلية، والتي ستشمل زيارة المنطقة الداخلية للقصبة، بالإضافة إلى تزويد الزوار بالمعلومات السياحية التاريخية عبر مرشد سياحي أو عن طريق تسجيل صوتي والذي سيمكن الزوار من التجول داخل القصبة والاطلاع على تاريخ القصبة وأهم المناطق المميزة داخلها.

وأشار أزنفار، أن التعريفة الخاصة بزيارة المناطق الداخلية للقصبة ستراعي ظروف المواطن الأكاديري خاصة  والمغربي بصفة عامة، مقارنة مع التعريفة التي ستطبق على السياح من خارج الوطن.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *