اضطر موظف أمن يعمل بالفرقة المتنقلة لشرطة النجدة بمنطقة أمن تمارة لاستعمال سلاحه الوظيفي، منتصف ليلة أمس الجمعة، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 18 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، والذي رفض الامتثال وعرض سلامة عناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وذكر مصدر أمني بأن عناصر الشرطة كانت قد باشرت عملية إيقاف المشتبه فيه وشريكه، بعد ضبطهما في حالة تخدير وبصدد اعتراض سبيل المارة بالشارع العام بحي النهضة بتمارة، غير أنه رفض الامتثال وقام بمواجهة موظفي الشرطة بمقاومة عنيفة من أجل تسهيل فرار شريكه، الأمر الذي اضطر معه موظف الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق عيارات تحذيرية قبل إصابة المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى.

وأضاف المدر ذاته، أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي مكّن من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه وضبطه، قبل أن تمكن عملية التفتيش من العثور بحوزته على هاتفين نقالين متحصلين من عمليات السرقة، فضلا عن حجز دراجة نارية تستعمل في هذا النشاط الإجرامي.

وأشار المصدر إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه به رهن المراقبة الطبية بالمستشفى الذي نقل إليه لتلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعه للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الأبحاث من أجل توقيف مشتبه فيه ثان كان برفقته لحظة ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *