اختار الاتحاد الافريقي لكرة القدم مدرب المنتخب الوطني لاقل من 17 سنة سعيد شيبا، أفضل مدرب في نهائيات كأس افريقيا للأمم، التي اختتمت أطوارها مساء الجمعة 19 ماي بالجزائر.

وأعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” عن تتويج سعيد شيبا عبر منصاتها بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكان شيبا قد قاد المنتخب الوطني لاقل من 17 سنة لاحتلال الرتبة الثانية في هذه المنافسات القارية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الـ”كاف”، سعيد شيبا، مدرب المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، أفضل مدرب في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي اختتمت اطوارها مساء أمس الجمعة، بالجزائر.

وأعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، “كاف” عن تتويج سعيد شيبا عبر منصاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، ليتمكن بذلك مدرب أشبال الأطلس من حصد العلامة الكاملة في هذه المنافسة، بالرغم من عدم التتويج باللقب.

وقاد شيبا أشبال الأطلس، للمباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 17 سنة، التي توج بها المنتخب السنغالي بعد فوزه بنتيجة 2-1، على ملعب نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائرية.

بدأ المنتخب المغربي المباراة بشكل قوي، حاول التسجيل مبكرًا لكن المنتخب السنغالي استخدم الهجمات المرتدة لتهديد مرمى المغرب.

تمكن الأشبال من تسجيل هدف في الدقيقة 14 عن طريق عبد الحميد أيت بودلال.

وبالتالي، كان المنتخب المغربي متقدمًا في النتيجة حتى الدقيقة الـ 79 عندما سجل المنتخب السنغالي هدف التعادل من ضربة جزاء سجلها سيرين ديوف.

في الدقيقة 83، سجل المنتخب السنغالي الهدف الثاني عن طريق فالو فال.

يجدر بالذكر أن المنتخبات الأربعة التالية: المغرب والسنغال ومالي وبوركينا فاسو، ستمثل القارة الإفريقية في بطولة كأس العالم للشباب تحت 17 سنة التي ستقام في وقت لاحق من هذا العام، بعدما تم سحب تنظيم البطولة من البيرو.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *