الرباط -le12.ma

 

وقّع عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، وكريم التجمعتي، المدير العام للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، صباح اليوم الاثنين في مقر الوزارة في الرباط، اتفاقية لتجديد إطار الشراكة بين الطرفين.

وتروم الاتفاقية تحسين الخدمات الرقمية المقدمة لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج، إذ سيتم إطلاق حملة تحسيسية لفائدة مغاربة العالم حول الخدمات الرقمية التي تقترحها الوكالة وتقريب الجالية من الإجراءات المتخذة لهذا الغرَض.

وتقترح الاتفاقية على المغاربة المقيمين بالخارج منصة مؤمَّنة تمكنهم من تتبع وضعية ممتلكاتهم المحفظة عن بُعد والتحسيس بأهمية الانخراط في الموقع الرسمي للوكالة، الذي سيتيح لهم الاطلاع على كل عملية تخص رسومهم العقارية عبر البريد الإلكتروني ورسالة قصيرة.

وأتاحت الوكالة الوطنية برنامج “محافظتي”، الذي يعدّ خدمة مجانية سهلة الولوج، يمكن للمواطن من خلالها الاطلاع على كل العمليات التي تهم الرسم العقاري الخاص به. ومن بين الخدمات الأخرى التي يمكن للمغاربة المقيمين بالخارج الاستفادة منها في هذا الإطار الحصول على شهادة الملكية من خلال البوابة الإلكترونية للوكالة، بطريقة مؤمَّنة بفضل رمز سري وتوقيع وطابع إلكتروني سيمكّن من تأمين الوثيقة.

تفاصيل أوفى في الربورتاج التالي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *