نظمت تعاونية الهلال برئاسة السيد خزراجي عبد الله رحلة دبلوماسية إلى المغرب بالتعاون مع المركز الدولي للبحوث والتدريب للحوار بين الثقافات (C.I.R.F.D.I) وجمعية الأساتذة الأوروبيين من أجل المواطنة الجديدة (ADEC) والبرلمان الأوروبي للطلاب (PES).

تهدف هذه الرحلة إلى التعريف بالثقافة والحضارة المغربية وتنظيم ندوات لتلميع و اعطاء اشاعا لقضايانا الوطنية داخل البرلمان ومجلس الشيوخ الإيطاليين.

وتضمنت الرحلة زيارات للبرلمان المغربي، ومجلس حقوق الإنسان، وجامعة محمد الخامس، وجمعية رباط الفتح ومعهد تكوين الأطر، والسفير الإيطالي والمركز الثقافي الإيطالي بالرباط.

كما قام الوفد بزيارة مدينة سطات ومدينة مراكش وميراثها الثقافي، ومدينة أكادير، وجامعة ابن زهر، والصويرة، ومدينة أسفي.

وتم خلال الرحلة توقيع عدة اتفاقيات شراكة بين جمعيات إيطالية وأخرى مغربية، كجمعية رباط الفتح التي تربطنا بها علاقة شراكة لمدة عشر سنوات.

وفي إطار الدبلوماسية الموازية والتعريف بالقضية الوطنية والتطور الديمقراطي الذي تعرفه بلادنا، تمت زيارة مرافق مهمة كالبرلمان المغربي.

وتم تصحيح جميع المغالطات والصورة التي يرغب بعض أعداء الوطن في ترويجها.

وتدخل هذه المبادرة في مجموعة من الأنشطة التي تقوم بها تعاونية الهلال بمدينة تريفزو والعمل على تقريب الجسور وتغيير الصورة النمطية لدى الأشخاص.

وأعرب جميع الطلبة الإيطاليين عن إعجابهم الشديد بالتطورات الديمقراطية والسياسية التي تشهدها المملكة المغربية تحت قيادة الملك محمد السادس.

وبهذه الرحلة الدبلوماسية الناجحة، يصبح الوفد الإيطالي سفراء للمغرب بإيطاليا، ويقومون بتعريف الجمهور الإيطالي بالتطورات والمسار الديمقراطي الذي تعرفه المملكة المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *