جددت مارييل باوزر، عمدة العاصمة الأمريكية “واشنطن“، اعترافها الرسمي بحدث “يوم المغرب” (Morocco Day)، كما رحبت بمدينة أكادير كضيفة شرف لهذه التظاهرة التي ستحتضنها واشنطن صيف 2023.

وخصصت عمدة “واشنطن”، يوم 14 يوليوز المقبل، تاريخا خاصا للاحتفاء بالمملكة المغربية، وهو اليوم الذي ستتخلله أنشطة اقتصادية وثقافية وفنية فضلا عن تظاهرات أخرى، تعرف بالمغرب، كبلد يحضى بأهمية خاصة في عاصمة القرار العالمي.

ومن المرتقب أن تكون هذه التظاهرة فرصة لمدينة أكادير للتعريف بمؤهلاتها الثقافية والاقتصادية والسياحية في قلب العاصمة الأمريكية واشنطن. 

وكان وفد أمريكي رفيع المستوى يقوده، رون بوسبي، رئيس غرف التجارة للسود الأمريكيين “يو إس بلاك تشامبرز”، قد حل بأكادير، وذلك في سياق التحضير للاحتفال بمدينة أكادير كضيف شرف “يوم المغرب 2023” بواشنطن.

وقد اطلع الوفد الأمريكي خلال هذه الزيارة التي استغرقت يومين على أهم المشاريع التنموية المؤهلات الاقتصادية والسياحية التي تزخر بها مدينة أكادير وجهة سوس ماسة.

كما تم تنظيم حفل تسليم دعوة رسمية لرئيس الجماعة الترابية لأكادير، للمشاركة في التظاهرة الدولية “Morocco day ” في دورته الثامنة، وذلك بعد الإعلان عن مدينة أكادير ضيف شرف هذه التظاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *