جاء هذا الاكتساح الانتخابي لمرشح حزب أخنوش، ليزكي تصدر الاحرار للمشهد الانتخابي، ويؤكد حفاظ حزب الأحرار على ثقة المغاربة.

فاز حزب التجمع الوطني للأحرار اليوم الخميس، بمقعد برلماني في مجلس النواب، خلال انتخابات تشريعية جزئية عن دائرة بني ملال.

ونال مرشح الأحرار عبد الرحيم الشطبي، بغالبية الأصوات، حيث حصل على 15973 صوتًا، بفارق كبير عن منافسيه.

وجاء هذا الاكتساح الانتخابي لمرشح حزب أخنوش، ليزكي تصدر الاحرار للمشهد الانتخابي، ويوكد حفاظ حزب الأحرار على ثقة المغاربة.

يذكر أنه في مشهد يكرس سياسية الهروب من خوض الانتخابات الجزئية خوفا من مراكمة الهزائم الانتخابية، كان حزب العدالة والتنمية بقيادة عبدالاله ابن كيران، قد أعلن عدم مشاركته في الانتخابات الجزئية التي جرت  اليوم الخميس فيبني ملال.

وكان قبل سقوطه المدوي في انتخابات 8شتنبر 2021، التي اكتسحها الاحرار بقيادة عزيز أخنوش  إنتخابات المغرب، حزب العدالة والتنمية، يعتبر أن دائرة بني ملال حديقة انتخابية لحزبلامبة“.

ورشح حزب الاحرار  عبد الرحيم شطبي، لخوض الانتخابات الجزئية على مستوى دائرة بني ملال ، مدعوما بأحزاب الاغلبية الحكومية وهي(الاصالة والمعاصرة والاستقلال)، فضلا عن أحزاب من خارج التحالف وهي( الاتحاد الدستوري والحركة الديمقراطية الاجتماعية).

وكان مجلس النواب قد منح ثقته للحكومة بناء على ما ينص عليه الدستور في فصله 88، وهي ثقة تجددت في اجتماع الأغلبية الحكومية الخميس 13 أبريل 2023، من قبل أحزاب الأغلبية الحكومة، (الأحرار، الأصالة والمعاصرة، الإستقلال).

لابل لقد تعززت الثقة بالدعم السياسي للحكومة برئاسة عزيز أخنوش، من طرف أحزاب أخرى من خارج التحالف الحكومي (الاتحاد الدستوري، والحركة الديمقراطية الاجتماعية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *