الرباط:le12

حسمت قاعدة التوافق، اليوم الثلاثاء، في جلسة حوار ترأسها حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بالمقر المركزي للحزب، الجدل بين كل من فريد أمغار وكريم الهمس، حول من له أحقية عضوية المكتب السياسي الجديد، بعدما كانا قد تعادلا خلال دورة المجلس الوطني الماضية في الأصوات، المؤهلة لحجز مقعد بقيادة “البام”.

وجاء في بلاغ للحزب، حصل موقع le12 على نسخة منه،”حيث أن قوانين وأنظمة الحزب لم تعتمد بَعدُ قاعدة قانونية واضحة تفصل بجلاء في حالة تعادل الأصوات بين متنافسين، يمثلون جهة من الجهات لعضوية المكتب السياسي للحزب، فإن الأخوين فريد أمغار و كريم الهمس ومن منطلق الحرص والمسؤولية، قررا معالجة الأمر بالتوافق بينهما”.

وأضاف المصدر نفسه، أن فريد أمغار، أصر على التنازل لفائدة كريم الهمس لعضوية المكتب السياسي عن جهة فاس مكناس، حرصا منه على ضرورة تجاوز هذا الموضوع والمساهمة في أن تكتمل ديناميكية تكوين المكتب السياسي، حتى ينهض بمسؤولياته كاملة.

من جهته، يورد بلاغ “البام”، أن كريم الهمس، أعاد التأكيد على التزامه بتحمل مسؤولية تمثيل الجهة التي انتخب باسمها، ضمن تشكيلة المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، والنهوض بأعباء المساهمة الجادة في ترجمة توجهات وأهداف الحزب جهويا و وطنيـا، في إطار روح العمل الجماعي المنتصر لإعلاء قيم المسؤولية الحزبية باعتبارها تكليفا وليست تشريفا”.

يذكر أن حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، نوه بموقف فريد امغار، مذكرا في هذا الإطار بالظرفية التي تمر بها البلاد عامة والمشهد السياسي خاصة، والتي تستوجب من الجميع نكران الذات .. والالتفاف حول إنجاز الانتظارات ورفع التحديات الكبرى التي تواجه مجتمعنا على درب تعزيز القيم والمبادئ التي يناضل من أجلها حزب الأصالة والمعاصرة.

……………

كلمات مفتاحية

#بنشماش #أمغار #الهمس

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *