تعلن المفتشيتان العامتان للقوات المساعدة شطري الشمال والجنوب عن إجراء عملية اختيار لحملة شهادة البكالوريا الراغبين في الالتحاق بسلك ضباط القوات المساعدة للعام 2023.

سيتم اختيار المترشحين والمترشحات للمشاركة في مباراة ولوج سلك تكوين التلاميذ الضباط بالأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس فوج 2024 – 2027.

تشترط شروط ولوج المباراة على المتقدمين أن يكونوا مغاربة الجنسية، عازبين، وأن يتراوح عمرهم بين 18 و23 عامًا عند تاريخ إجراء المباراة، وأن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريا لسنة 2023، وأن يكونوا بلا سوابق عدلية، ومقبولين بدنيًا، وأن يكون طولهم 1.70 متر على الأقل بالنسبة للذكور و1.65 متر على الأقل بالنسبة للإناث.

يجب على المترشحين والمترشحات الذين يستوفون هذه الشروط التسجيل قبل 29 أبريل 2023 على الرابط التالي: recrutement.fa.gov.ma

يتم استدعاء المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الطبية والبدنية، إضافة لاختبار كتابي وشفوي، عبر بريدهم الإلكتروني (e-mail).

سيتم ترتيب الناجحين اعتمادًا على المعدل العام النهائي.

يتوجب على المترشحين المقبولين الذين سيتم استدعاؤهم لاجتياز المباراة الادلاء بالجواز الصحي واصطحاب لوازمهم الرياضية.

يتم استدعاء المترشحين والمترشحات الذين تم اختيارهم، بتاريخ يحدد لاحقًا، لاجتياز الاختبارات الطبية والبدنية والنفسية، إضافة لاختبار شفوي.

يجب على المرشحين اصطحاب لوازمهم الشخصية والرياضية.

يتم ترتيب الناجحين اعتمادًا على معدل النجاح المحصل عليه في الدورة العادية من الامتحان.

للتسجيل والمشاركة في المباراة يجب إنشاء حساب عبر الرابط التالي: recrutement.fa.gov.ma ، وتفعيل الحساب عن طريق البريد الإلكتروني، وزيارة البريد الإلكتروني بانتظام لمتابعة آخر المستجدات أو الدخول إلى فضاء المترشح الخاص بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *