يسعى المنتخب المغربي لتحقيق نجاحات جديدة على الصعيد الإفريقي، وذلك بعد تألقه في بطولة كأس العالم التي أقيمت في قطر العام الماضي، وأثبت جدارته على المستوى العالمي.

وأشار “وليد الركراكي”، المدرب الحالي للمنتخب المغربي، في تصريح لـ”BBC SPORT“، إلى أنه يجب على الفريق أن يسيطر على مستوى القارة الإفريقية، إذا أراد الاستمرار في تحقيق النجاحات.

وأكد “الركراكي” أنه إذا لم يتمكن المنتخب المغربي من الوصول إلى نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم المقبلة، فإنه سيقدم استقالته، مشدداً على أن ثقافة الانتصار يجب أن تكون مبدأ حاكماً لأداء الفريق.

وأضاف أنه كان يريد أن يكون أول مدرب عربي مسلم يتولى تدريب فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأنه يعمل بجد لتحقيق هذا الحلم.

وفيما يتعلق بتجربته في تدريب المنتخب المغربي، قال “الركراكي” إنه لم يكن يعتزم تولي هذا المنصب، لكنه كان محظوظاً بهذه التجربة، وأنه يريد أن يستمر في تحقيق الإنجازات على المستوى العالمي.

كما أشار إلى أن كرة القدم تتغير باستمرار، وأنه يجب على الفرق أن تتأقلم مع التغييرات وتعمل بجد لتحقيق النجاحات.

وعلى صعيد آخر، أثار “الركراكي” تساؤلات حول فرص المدربين العرب والإفريقيين في الحصول على فرصة لتدريب فرق في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أشار إلى أنه يجب على المسؤولين في هذا المجال أن يمنحوا الفرصة للمدربين الموهوبين، بغض النظر عن بلدانهم أو أصولهم.

وختم حديثه بالتأكيد على أنه يمتلك القدرة والكفاءة لتدريب فريق في أعلى المستويات في الدوري الإنجليزي وغيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *