أقصى ريال مدريد، ضيفه تشلسي، من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد حصده لهزيمة برباعية نظيفة ذهابا وإيابا، في مباريات غاب عنها حكيم زياش الذي مل الأجواء الباردة التي باتت تطبع علاقته بالبلوز.

وبات فقدان زياش رسميته في المنتخب المغربي تباعا لفقدانه في تشلسي، يؤرق بال اللاعب، الذي أضحى ينتظر على أحر من الجمر نهاية الموسم الكروي لمغادرة البلوز.

وفي حال لم يتمكن زياش من الحصول على دقائق لعب كافية في تشلسي، فإنه قد يفقد مكانته في التشكيلة الأساسية للمنتخب المغربي بعد نهائيات “كأس أمم إفريقيا” التي ستقام في ساحل العاج في شهر يناير المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن زياش غاب عن تشلسي منذ فبراير الماضي، ولم يتمكن من المشاركة في آخر ست مباريات للفريق في الدوري الإنكليزي الممتاز. ذكرت تقارير إخبارية أن نادي توتنهام هوتسبورز الإنجليزي يهتم بضم اللاعب المغربي حكيم زياش، الذي يلعب حالياً لصالح نادي تشيلسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويبدو أن هناك العديد من الأندية الإنجليزية والأوروبية الأخرى التي ترغب في ضم زياش، ومن بينها نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي لا يزال مهتماً باللاعب بعد فشل محاولتهم الأولى في الحصول على خدماته.

وأشارت التقارير إلى أن زياش يفضل البقاء في أوروبا والانضمام إلى نادٍ يلعب في بطولة أوروبية، ويعد توتنهام هوتسبورز بقيادة مدربهم الجديد نونو إسبيريتو سانتو، بمثابة الخيار الأمثل له، إذ يحتل النادي المركز السابع في الدوري الإنجليزي الممتاز ويسعى للمنافسة على مراكز متقدمة في الموسم المقبل.

ويعتبر زياش واحداً من أبرز اللاعبين المغاربة في الوقت الحالي، وقد أثبت نفسه كلاعب موهوب ومبدع خلال فترة وجوده في نادي أياكس الهولندي، قبل الانتقال إلى تشيلسي في صيف 2020. ويمتلك زياش مهارات فنية عالية وقدرة على تسجيل الأهداف وصناعة اللعب، مما يجعله لاعباً مثيراً للاهتمام لدى الأندية الكبرى.

وتأهل ريال مدريد اليوم الثلاثاء إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تكرار فوزه على تشلسي في إياب ربع النهائي (2-صفر).

وسجل البرازيلي رودريغو هدفي المباراة في الدقيقتين 58 و80.

يذكر أن ريال مدريد قد فاز ذهاباً في سانتياغو بيرنابيو على الفريق اللندني بهدفين دون رد.

بعض الأرقام من وصول ريال مدريد إلى نصف النهائي:

ريال مدريد يحقق 6 انتصارات متتالية في الأدوار الإقصائية لأول مرة في دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد يبلغ الدور نصف النهائي لمسابقة دوري الأبطال للمرة الثانية والثلاثين في تاريخه.

ريال مدريد نجح بالتأهل في آخر 11 مرة خاض فيها الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد نجح بالتأهل في 19 من آخر 20 مرة فاز فيها بمباراة الذهاب بفارق هدفين أو أكثر في الأدوار الإقصائية للمسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *