le12.ma -وكالات

 

بعدما أثار تعرّضها لنوبتي ارتجاف خلال لقاءات عامة شكوكا حول حالتها الصحية، أكدت متحدثة باسم أنغيلا ميركل أن “تتمتع بصحة جيدة”.

وأكدت الناطقة مارتينا فييتز، في مؤتمر صحافي ببرلين، أن “الصور من أوساكا (خلال قمة العشرين في اليابان) تظهر المستشارة الألمانية نشطة جدا وبصحة جيدة”، مضيفة أنها “تقوم بعملها وتجري لقاءاتها كما هو مقرر”.

وقد التقت ميركل، التي توجهت بعد ظهر الخميس إلى اليابان للمشاركة في قمة العشرين، بالرئيس الأمريكي وبنظرائها من الاتحاد الأوربي. كما أدلت بتصريحات علنية.

وتعرّضت ميركل، التي ترأس الحكومة الألمانية منذ 2005، صباح الخميس لنوبة ارتجاف خلال مراسم تعيين وزيرة العدل الجديدة (كريستين لامبرخت) في قصر “بيلفو” في برلين، حيث مقر رئيس الجمهورية، فرانك -فالتر شتاينماير.

وقبل ذلك، تعرضت المستشارة الألمانية لأزمة أشد خلال مراسم استقبال الرئيس الأوكراني الجديد، فولوديمير زيلينسكي، وأرجع سبب الارتجاف حينذاك إلى تعرض ميركل للجفاف بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

يشار إلى أنّ أطباء مختصين أكدوا لصحيفة “دايلي تلغراف” أن نوبات الارتجاف التي لوحظت على ميركل “لا يبدو أنها ناتجة عن الجفاف”، مضيفين أنه “ليس من الطبيعي أن ترتعش عندما تتعرّض للجفاف.. يمكن أن ترتعش عندما تتضور جوعا مثلا، لكن العطش لا يسبّب ارتحافا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *