في موقف يدل على إستمراري الصحوة ف افريقيا، طلبت الحكومة التشادية من السفير الألماني لدى انجمينا مغادرة البلاد، خلال 48 ساعة، بسببسلوكه الفظّ وعدم احترامه الممارسات الدبلوماسية “.

وقال عزيز محمد صالح المتحدث باسم الحكومة، في بيان، إن الحكومةتطلب من يان كريستيان غوردون كريكه، السفير فوق العادة المفوض لجمهورية ألمانيا الاتحادية، مغادرة الأراضي التشادية خلال 48 ساعة، دون أن يكشف عن أسباب دقيقة لطرد السفير.

غير أن مصادر حكومية أخرى أوضحت أن السلطات التشاديةتأخذ على الدبلوماسي خصوصا تدخله المفرط في شؤون إدارة البلاد، فضلا عنتصريحاته التي تنزع إلى تقسيم التشاديين، مشيرة إلى أنهسبق أن تلقى تنبيهات عدة بالتوقف عن هذه السلوكيات“.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر بالخارجية الألمانية، في تصريحات، بأنالأسباب التي دفعت حكومة تشاد إلى إعلان السفير فيانجمينا شخصا غير مرغوب فيه، غير مفهومة أبدا، مشيرة إلى أن الوزارة على اتصال مع حكومة تشاد بشأن هذا الموضوع.

يذكر أنه جرى تعيين كريكه سفيرا لألمانيا في تشاد خلال شهر يوليو 2021، بعد أن شغل مناصب مماثلة في النيجر وأنغولا والفلبين، كما كان ممثلا خاصا لبلاده بمنطقة الساحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *