انقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين متضامن وبين مطالب بتطبيق القانون، في قضية إقدام شخص بسوق المعاكيز بطنجة، أمس الثلاثاء، على سرقة متجر للألمنيوم يعود لمشغله، تاركا له رسالة يعتذر فيها على فعلته بعد انسداد جميع الأبواب في وجهه.

وقال زكريا في رسالة مكتوبة بخط يده، بعد سرقة حاسوب ومبلغ مالي يقدر بحوالي 3000 درهم، “عمي جعفر سمحلي بزاف أنا عندي ظروف كنعيش ومكنبغيش نخوي قلبي على شي واحد ولكن الأب ديالي راه مريض بزاف وأنا هو الكبير وأخوات ديالي”.

وتابع في رساله الإعتذار، “نتا ويوسف درتو فيا غير الخير معمري ننساه كندوي من القلب ديالي راه الأب ديالي مريض بزاف ولقيت هذا هو أنسب حل أهو مبفحالوش أكبير فلعمر من القلب ديالى كنطلب منك سمحا نتا  قلبك راه بيض انا مشي شفار ولا كن هكا بغات الضروف”.

وأضاف زكريا، “قول يوسف هو يسمحلي بزاف أنا فأقرب وقت غدي نرد ليك الدين ديالي دا قسم بالله إنشاء الله فأقرب وقت سمحلي بزاف بزاف”.

وأثارت رسالة اعتذار سارق مشغله جدلا كبيرا بين رواد التواصل الاجتماعي بين متعاطف مع الشخص وبين مطالب بتطبيق القانون.

ومما جاء في التعليقات، كتب أحد راود موقع الفايسبوك ” هذي بحال ذيك الكذبة البيضة السرقة البيضة ماكاين لا بيض لا كحل السرقة تساوي العقاب وخا ماعرفت اش اكون انت دخلت للمحل تاع السيد هذه خيانة وسرقة وتحريض على السرقة اذن كلنا نبدا في كتابة الرسائل وراء اي جريمة اش هذا المنطق تاع اىويل اش من تربية هذي”.

وأضاف الشخص ذاته، “كان يرد عليه سمحلييا بزاف راني غاذي نبلغ الشرطة لان السرقة ليس لها مبرر هذه جنحة”.

وفي المقابل كتب أحد المتعاطفين، “لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم. كون كان العدل كون يتعالج باه مجانا بلا سرقة بلا والو”.

وقالت أخرى: “شتي فاش تشوف والديك مراض وانت ماعندك حتى ريال ولازم تخد باباك ولا ماماك الطبيب تولي تفكر دي. اي حاجة على قبل والديك باش ما تشوف شي واخد فيهم يتألم ولا تخسر والله صعيب بزاف تشوف والديك يتألم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *