أشرف العصري سعيد الظاهري سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالرباط اليوم على إعطاء انطلاقة حملة “إفطار الصائم لعام 2023″، وذلك بمكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وبمباركة أخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأطلقت هذه الحملة الخيرية في دورتها الـ19، تحت شعار (شكراً محمد بن زايد رجل المواقف الإنسانية والعمل الخيري).

وقال العصري سعيد الظاهري سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالرباط أن هذه الحملة أصبحت سُنة حميدة دأب على التكرم بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله في إطار الوشائج الإنسانية المتينة التي تربط بلدينا الشقيقين قيادة وشعبا.

وعبر السفير عن جزيل الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حفظه الله على هذه المكرمة الإنسانية .

واعتبر أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان هو رجل المواقف الإنسانية والعمل الخيري بامتياز.

وقال إن سموه يولي أهمية خاصة واهتماماً كبيراً للعلاقات مع المملكة المغربية الشقيقة.

وأضاف أن هذه الحملة الأخوية الإنسانية تأتي في سياق المبادئ التي وضع جذورها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة طيب الله ثراه، ويُواصل حملة مشعل قيادتها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله للنهوض بالعمل الإنساني والتخفيف من معاناة الفئات المتعففة.

ويتم في هذه الحملة توزيع مواد غذائية أساسية في هذا الشهر الفضيل في مختلف المناطق المغربية بتنسيق مع السلطات المحلية وتعاون مع الجمعيات العاملة في المجال الخيري والإنساني.

وتشمل المبادرة أيضا المناطق الجنوبية والشرقية للمملكة (ميسور، أوطاط الحاج، تالسينت، بوعرفة، طاطا، الرشيدية، زاكورة، فم ازكيد…) لفائدة أكثر من 50 ألف أسرة مغربية متعففة في إطار التعاون الإنساني المشترك بين البلدين الشقيقين.

وحضر مراسيم اطلاق هذه الحملة، ممثلة وزيرة الأسرة والتضامن والإدماج الاجتماعي و الخطار المجاهدي المدير العام لمؤسسة التعاون الوطني وخالد مجاور النائب الخامس لعمدة الرباط والملحق العسكري لدى سفارة الدولة بالرباط وأعضاء السفارة وعدد من المسؤولين المغاربة ورؤساء الجمعيات الخيرية المستفيدة وعدد من الإعلاميين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *