عقد مجلس جماعة أكادير أمس الثلاثاء 28 مارس الجاري، اجتماعا تقنيا مع مختلف الشركاء المعنيين بتأهيل أحياء سفوح الجبال بمدينة أكادير.

وأكد مصطفى بودرقة، النائب الأول للرئيس المجلس الجماعي لأكادير، في تصريح لجريدة “le12.ma” أن هذا الاجتماع التنسيقي والتقني جاء لمناقشة مختلف البرامج التي تهم منطقة سفوح الجبال، بما فيها البرنامج الأول المتعلق بسياسة المدينة، وكذا البرنامج الملكي المتعلق التهيئة الحضرية لأكادير المرتبط بإعادة تهيئة الأحياء الناقصة التجهيز..

وأضاف بودرقة، أن الهدف من هذا الاجتماع هو توحيد الرؤيا من أجل إنجاز هذا المشروع في أحسن الظروف وأن يخرج في الصورة التي يريدها رئيس المجلس الجماعي والتي يتمناها صاحب الجلالة لجميع أحياء مدينة أكادير.

وأشار في تصريحه أنه قد تم رصد اعتماد مالي قدره 130 مليون درهم  في إطار الميزانية الأخيرة  التي أعلن عنها رئيس المجلس الجماعي من أجل إعادة تهيئة الأحياء الناقصة التجهيز.

ومن جهته أكد المهندس المعماري عبد الهادي بنشافعي، أن هذا التدخل يأتي في إطار برنامج التهيئة الحضرية لأكادير 2020-2024 ويشمل تزويد أحياء سفوح الجبال بالطرقات وشبكة من الفضاءات العمومية من ساحات وملاعب ومساحات خضراء، في احترام تام الخصوصية المنطقة.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *