كشفت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قبل قليل، حقائق مثيرة حول الفنان الذي أضـرم النار في جسده أمام مقرها صباح اليوم الإثنين في الرباط.

 وقالت في بلاغ لها توصلت جريدة le12.ma، أخدت وزارة الشباب والثقافة والتواصل علما بالحادث المؤسف، صباح اليوم الإثنين 27 مارس 2023، حيث أقدم شخص على إضرام النار في جسده أمام الباب الرئيسي للوزارة – قطاع الثقافة.

وأضافت الوزارة، تنويرا للرأي العام الوطني، تعبر:” عن أسفها العميق لهذا الحادث المأساوي، وتتمنى الشفاء العاجل لهذا المواطن، الذي نقل لتلقي العلاجات بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط”.

عاجل. مواطن يضرم النا.ر في جسده في الرباط…وهذا ما حصل

 

 وتابعت، كما تعبر عن” تضامنها الكامل مع المواطن وأسرته، جراء ما حدث، مهما كانت الظروف والخلفيات والدوافع وراء هذا الحادث”.

وكشفا أن الأمر يتعلق ب”موظف متعاقد بمسرح محمد الخامس بالرباط، أحيل على التقاعد في أكتوبر 2021، يتمتع بجميع حقوقه المكفولة له بحكم القانون، ويشتغل في نفس الوقت، في الفن المسرحي”.

وأوضحت، أن المعني، “سبق، أن تقدم بطلب شراء عروض مسرحية، وهو ما تمت الموافقة على طلبه، حيث قامت هذه الوزارة بشراء عرضين مسرحيين سنة 2022 كما وافقت على شراء عرض مسرحي برسم 2023، وسبق أن قدم هذه العروض بكل من مدينتي مشرع بلقصيري و سلا”.

وخلصت الى القول أن وزارة الشباب والثقافة والتواصل، تتابع” حالة الشخص المذكور، لحظة بلحظة، حيث تم إيفاد مسؤول بقطاع الثقافة لتتبع حالته الصحية بالمستشفى، وتتمنى له الشفاء العاجل”.

وكانت جريدة le12.ma، قد كتبت خلال الساعات الماضية، أن مواطن أربعيني صباح اليوم الإثنين في الرباط، أضرم النار في جسده قبالة مبنى مؤسسة إدارية، فيما فتحت بحث قضائي حول النازلة.

وذكر مصدر الجريدة ، أن المواطن صب على جسده مادة قابلة للاشتعال وأضرم فيها النار، وصار يتلوى من ألم الحريق، في مشهد أصاب المارة بالذهول وادخل عدد من النسوة في نوبة صراخ وبكاء.

وتمكن متطوعون، من السيطرة على النيران، وإنقاذ المواطن من موت محقق، قبل أن يخر أرضا مستلقيا على صدره، وهو يحمل سبابة التشهد ويردد الشهادة.

وسارعت مختلف السلطات المعنية فور علمها بالحادث الى عين المكان، حيث جرى نقل المواطن الى المستشفى وفتحت بحث قضائي تحت اشراف النيابة العامة، لكشف ملابسات الحادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *