تصدرت الحلقة الأولى من المسلسل الدرامي المغربي “لمكتوب” في جزئه الثاني قائمة “الترند” المغربي على منصة “اليوتيوب”، ضمن سباق الأعمال الدرامية لرمضان 2023.                  

واستحوذت الحلقة الأولى على أعلى نسبة متابعة بين المسلسلات الدرامية الرمضانية في المغرب بأكثر 8 ملايين مشاهدة، بحصة مشاهدة بلغت 52%، كما حققت الحلقة الأولى أزيد من 880 ألف مشاهدة، بموقع “يوتيوب” في ظرف أقل من 24 ساعة.

ورغم الانتقادات الكثيرة التي طالته قد حظي العمل الرمضاني بتفاعل إيجابي على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نالت أولى حلقاته إعجاب العديد من المتابعين، بسبب قصته الاجتماعية وأحداثه المفاجئة والمشوقة.

ومسلسل “المكتوب” من سيناريو فاتن يوسفي، وإخراج علاء أكعبون، ويعرض على القناة الثانية المغربية، في تمام الساعة الثامنة مساء و15 دقيقة بالتوقيت المحلي.

وأثار المسلسل المغربي “المكتوب”، اهتمام جمهور عريض منذ عرض حلقته الأولى في أول يوم رمضان السنة الماضية، بسبب تطرقه لمهنة “الشيخة”، وهو الاسم الذي يُطلق على المغنية والراقصة الشعبية في المغرب.

وتداول رواد مواقع التواصل لقطة من المسلسل تظهر دفاع “الشيخة”، التي تجسدها الممثلة دنيا بوتازوت، عن نفسها بطريقة عفوية، بعد تعرضها للتحرش من طرف أحد زبائن الملهى الليلي أثناء تأدية عملها.

وكشف المخرج علاء أكعبون، في حديث للصحافة، أنه وطاقمه لم يبحثوا في هذا الجزء عن أبطال جدد، بل احتفظوا بنفس الممثلين الذين ستعرف شخصياتهم تطورات عديدة، مع إضافة شخصيات جديدة ستحدث تغييرات في أحداث المسلسل.

قال أكعبون: “سيكون معنا في هذا الجزء كل من ربيع القاطي وهند السعديدي ووينزا”، مضيفا، “لم يقع الاختيار على وينزا اعتباطيا، وإنما بعد اقتناع مني ومن الشركة المنتجة وكل فريق العمل بأنه الشخص المناسب لهذا الدور، خاصة أنه أجرى الكاستينغ وقدم مشهدا أستطاع من خلاله إقناعنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *