خرجت صديقة النجم المغربي، سعد لمجرد، مصممة المجوهرات مريم البيض، عن صمتها لترد بقوة على تصريحات الفنانة المغربية جميلة الهوني.

وهاجمت الصديقة المقربة من النجم العالمي سعد لمجرد،عبر خاصة التعليقات بصفحة الممثلة جميلة الهوني التي صرحت خلال الأيام القليلة الماضية، بأنها لا تتضامن مع المغتصبين والمتحرشين ومعنفي النساء.

وقالت البيض:”سيدتي المغربية الحرة المثقفة المتعلمة اللبقة، أولا لا أحد ينتظر تضامنك مع ابن بلدك، ابن زملائك السيدة لالة نزهة الركراكي و البشير عبدو”.

وتابعت مصممة المجوهرات، “ثانيا، لمعلوماتك هناك تقرير بحوزة القضاء الفرنسي الذي يبين بوضوح أنك تثقين فيه ثقة عمياء، تقرير الطب الشرعي الفرنسي هذا يؤكد بوضوح عدم وجود حمض نووي لابن بلدك سعد لمجرد، لا داخل الأعضاء التناسلية لهذه المرأة ولا خارجها ! اليس هذا كافي لإسقاط التهمة عن ابن بلدك”.

وأضافت مريم البيض: “تجاهل العلم وتصديق قصة على حساب قصة ثانية ! لأن ابن بلدك مغربي مشهور رفع راية مغربنا و وصل لهجتنا ودافع عن صحرائنا بشراسة كلما أتيحت له الفرصة، نعم سيدتي تجاهلي العلم تجاهلي اثبات براءة ابن بلدي وصفي مع قضاء لا أتمنى أن يمثل امامه ابنك يوما من الايام”.

و اختتمت مريم البيض تعليقها قائلة: “واخيرا قلي خيرا او اصمتي.. اصمتي سيدتي ! شكرا”.

و جدير بالذكر أن الفنانة المغربية جميلة الهوني صرحت مؤخرا أنها لا تتضامن مع سعد لمجرد بسبب تهمة الاغتصاب المروّع حسب القضاء الفرنسي.

وكانت الفنانة جميلة الهوني، التي فشلت في كسب الدعوى القضائية التي رفعتها ضد طليقها أمين الناجي لرفع ولاية الأب، بعدما رفضت المحكمة طلبها ومنحتها قيول دراسة ابنها في البعثات الأجنبية، قد أعلنت عن رفضها التضامن مع سعد لمجرد، بعد إدانته بست سنوات سجنا نافذا بتهمة التعنيف و الإغتصاب.

وقالت الهوني، “سعد محبوب ووالديه نزهة الركراكي و البشير عبدو لهم سمعة طيبة ومحبوبين من طرف المغارب لكن لا يمكنني أن أتضامن مع مغتصب كيفما كان الحال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. سعد ابن المغاربة نحبه لانه ابن سيدة نادرة أبهجت قلوبنا وأتحفتن وا تحفتنا بأعمال محترمة وابن رجل شنف اسماعنا بصوت رخيم،رددنا معه اغانيه ،سعد مسح الغبار عن الأغنية المغربية وكان مثالا للفنان الشاب الذي يمتلك ثقافة موسيقية عالية وذكاء عاليا في اختيار الكلام،لم يزعجنا أبدا ولم نستأ منه يوما كبيرا وصغيرا.ولنفرض جدلا انه أخطأ،لسبب ما وفي ظرف ما؟هؤلاء الذين شهروا سيوف الفضيلة المزعومة في وجه سعد،بالله عليكم هل أنتم ابرياء؟نحبك سعد،ونتضامن معك ،انا أم كالسيدة نزهة وقلبي يخفق الما من اجلك ولدي،فالأم لا بنتزع حب اولادها من قلبها كيفما كانوا.وانا أومن بأنك طيب محب للخير وسبصلح الله أمرك ويدبره ،وقريبا سنراك شامخا تعتلي المنصات انفجر قلوب للشامتين.الله يطلق سراحك قريبا .