التطبيب عن بعد.  مركز أنس الدكالي يوقع إتفاقية مع الجمعية المغربية لأمراض الغدد والتغذية وداء السكري

الرباط: هشام الشواش

وقع مركز الابتكار في الصحة الالكترونية، الذي يترأسه وزير الصحة السابق أنس الدكالي، اليوم السبت في الرباط  إتفاقية شراكة مع الجمعية المغربية لأمراض الغدد والتغذية وداء السكري لدمج تكنولوجيا الاعلام والاتصال في الاستشارات الطبية عن بعد.

وقال أنس الدكالي في تصريح لجريدة le12.ma، تسعى هذه الاتفاقية الى دمج تكنولوجيا الاعلام والاتصال في أي نشاط متعلق بالصحة، وجعل نظامنا الصحي أكثر كفاءة وأكثر فعالية لفائدة المريض.

ومن جهة أكد الدكتور حمدون الحسني رئيس الجمعية المغربية لأمراض الغدد والتغذية وداء السكري، أن هذه الاتفاقية ترجمة لتوصيات الكتاب الأبيض حول الصحة الإلكترونية في المغرب،حقائق ورهانات ورافعات التنمية”.

وأوضح الدكتور حمدون، أنه كتاب جاء بمبادرة مركز الابتكار في الصحة الالكترونية، وشارك في إعداده رئيس الجمعية المغربية لأمراض الغدد والتغذية وداء السكري.

وأكد الدكتور حمدون الحسني، أن هذه الاتفاقية من شأنها تعزيز الصحة الرقمية، التي يراهن عليها  في المستقبل لمواكبة عصر تكنولوجيا الاتصال، وجعله في خدمة الصحة.

وقال، إن مريض السكري من خلال نظام التطبيب عن بعد أو الاستشارة الرقمية، بإمكانه تجاوز معيقات تتبع تطور وضعه الصحي، لانه يمكنه من تجاوز إكراه التنقل الجسدي الى عيادة الطبيب وهذا مهم جدًا.

تفاصيل أوفى في التقرير التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *