تستهدف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ضم اللاعب الواعد لمين يامال، الذي يلعب في نادي برشلونة الإسباني، لصفوف المنتخب المغربي.

ويعد يامال، الذي يبلغ من العمر 15 عامًا، واحدًا من أفضل المواهب الشابة في إسبانيا، وقد وصفته الصحف الإسبانية بأنه المهاجم المتعدد الاختصاصات، وذلك بفضل سرعته وقوته وجودة استخدام قدمه اليسرى.

يتابع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، لاعب برشلونة الواعد، ويسعى لحسم ملفه في أقرب وقت، حتى يستفيد المنتخب المغربي لفئة أقل من 20 سنة، والمنتخب الأولمبي من موهبته.

ويأمل الجمهور المغربي أن تنجح الجهود التي تبذلها الجامعة لاستقطاب هذا اللاعب، وذلك لتفادي تكرار أخطاء الماضي التي خسرت معها المواهب المغربية لصالح منتخبات أوروبية.

وفي هذا السياق، قام رئيس الجامعة بلقاء والد اللاعب، وأجرى مفاوضات لإقناعه بجدوى تمثيل ابنه للمنتخب المغربي، وذلك بعد حذف اللاعب لجميع صوره الشخصية بقميص المنتخب الإسباني من حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي “إنستغرام”.

 

من المتوقع أن يلتحق لمين يامال بالفريق الأول في برشلونة قريبًا، وهذا يؤكد على مدى الثقة التي يتمتع بها اللاعب في ناديه، ويتوقع الكثيرون أن يظهر اللاعب بمستوى مميز مع الفريق الأول. وإذا تمكنت الجامعة الملكية الم

وتشير المصادر إلى أن إمكانية انضمام يامال للمنتخب المغربي ليست بعيدة عن الواقع، خاصة وأنه يشعر بانتمائه للمغرب، ويتمنى تمثيل الفريق الوطني، ما يجعل الأمر ممكناً في حال تم الاتفاق بينه وبين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ويأتي ذلك في إطار جهود الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لضم المواهب المغربية الموجودة في الخارج، وتوظيفها في المنتخبات الوطنية، بهدف تعزيز أداء هذه المنتخبات في المسابقات الدولية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *