أعلنت لجنة الانضباط داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن نتيجة اجتماعه بشأن إمكانية معاقبة منتخب المغرب بعد رفض الفريق للسفر إلى الجزائر، لخوض كأس أمم إفريقيا للمحليين 2022.

وأكد “الكاف” في بيان نشره على موقعه الرسمي أمس السبت، أن “لجنة الانضباط التابعة، ناقشت عدم حضور منتخب المغرب في الجزائر لخوض مبارياته المحددة في دور المجموعات، والتصريحات التي صدرت خلال الافتتاح”.

وأضاف: “بعد المداولات وفحص الأدلة بما في ذلك عدد من المراسلات بين الجزائر والمغرب والكاف، خلصت لجنة الانضباط إلى أن الجامعة المغربية، لم تكن قادرة على السفر والمشاركة في بطولة أمم أفريقيا للمحليين بسبب ظروف خارجة عن إرادتها تمامًا، وبالتالي لا توجد عقوبة على الإطلاق”.

وأوضح: “في ضوء النتيجة المذكورة أعلاه، رفض مجلس التأديب مطالبة الاتحاد الجزائري لكرة القدم بالتعويض”. 

وتابع: “في أعقاب البيان الذي تم الإدلاء به في حفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا للمحليين، أحال كاف الأمر إلى المجلس التأديبي لمزيد من التحقيق”. 

ونبه البيان الجزائر على ما شهده حفل الافتتاح، دون إصدار أي عقوبة في حقه، مع تذكيره قائلا: ليكون على دراية بأن أحكام المسؤولية بالإنابة والمسؤولية الصارمة قد يتم تطبيقها في المستقبل نتيجة لأي بيانات سياسية أو غيرها من البيانات الصادرة في مسابقة كاف، رسمية أو الحدث الذي قد يقوم به طرف ثالث”.