تعرض أزيد من 65 تلميذة وتلميذا، من مجموعة مدارس الموارعة الرمل المركزية، بالجماعة الترابية العوامرة، التابعة لإقليم العرائش، أول أمس الأربعاء، لتسمم غذائي بعد تناولهم وجبة المطعم المدرسي.

وكشفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالعرائش، في بلاغ لها، أنه تم نقل عددا من تلاميذ مجموعة مدارس الموارعة الرمل المركزية، على وجه السرعة بواسطة سيارات الإسعاف إلى المستشفى الإقليمي للامريم، بعدما أحسوا بمغص معوي على إثر تناولهم وجبة المطعم المدرسي.

وأوضحت المديرية، أنهم تلقوا العلاجات والإسعافات الأولية في الحين، وتم التصريح لهم بمغادرة المستشفى بعد الاطمئنان على حالتهم الصحية، فيما تم الاحتفاظ بست حالات إلى غاية صبيحة أمس الخميس 2 مارس 2023، وغادروا بدورهم المستشفى في حالة جيدة، والتحق جميع التلاميذ بمؤسستهم في ظروف عادية.

وأضاف البلاغ، أن لجنة إقليمية، والمدير الإقليمي، انتقلوا إلى المستشفى الإقليمي لتتبع ومواكبة عملية الفحوصات الطبية والاطمئنان على التلاميذ، واتخاذ التدابير الضرورية، وإخبار أولياء أمورهم وطمأنتهم، وتوفير وسائل النقل الضرورية لتأمين رجوعهم إلى المؤسسة.

وأوضحت المديرية الإقليمية، أن لجنة إقليمية موسعة حلت بمجموعة مدارس الموارعة الرمل المركزية، تتألف من ممثلي السلطة المحلية والدرك الملكي بالعوامرة وممثلين عن مكتب السلامة الصحية وممثل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالعرائش، للوقوف على مدى احترام شروط النظافة والسلامة الصحية المعمول بها.

 وأكدت أنه تن فتح بحثا حول إعداد وتقديم الوجبات الغذائية بالمطعم المدرسي، وأخد عينات من الوجبات قصد إخضاعها للتحاليل المخبرية للتعرف عن سبب وقوع الحادث.