بعد استكمال نسخته الأولى لأهدافها، أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني عن  فتح التسجيلات للنسخة الثانية لبرنامج فرصة.

وانطلق اليوم الإثنين التسجيل على الموقع الالكتروني للبرنامج، للاستفادة من نسخته الثانية التي ستمول عشرة آلاف مشروع، خصصت لها الحكومة  ميزانية قدرها 1.25 مليار درهم لهذه  لسنة 2023.

وسيعرف البرنامج هذه السنة  العديد من التحسينات، من خلال التركيز بشكل أكبر على العنصر النسوي من أجل رفع معدل مشاركة النساء من 20% في عام 2022 إلى 30% على الأقل في عام 2023.

علاوة على ذلك، سيستمر البرنامج الحكومي فرصة، من خلال أكاديمية (Forsa Academy) ، في “وضع التكوين والمواكبة والدعم في صلب أولويات الخدمات التي يوفرها، لتمكين المشاركين من تعلم أساسيات مجال ريادة الأعمال و تحويل أفكارهم إلى مشاريع ملموسة على أرض الواقع”، حسب توضيحات وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

 وأكد المصدر ذاته وجود تعبئة  شاملة لجميع فاعلي البرنامج، من فريق عمل فرصة، السلطات المحلية، الحاضنين والمؤسسات التمويلية، في الوقت الذي ستكون شروط المشاركة في البرنامج ” مبسطة تجعل عالم ريادة الأعمال وكذا التمويل في متناول الجميع، إذ أن العوامل الوحيدة للانتقاء هي الرغبة التي تحفز حامل المشروع وقوة الفكرة التي يقدمها،” يضيف البلاغ الحكومي.