صادق المجلس الحكومي اليوم الخميس برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحكومة، على مقترحات التعيين في المناصب العليا، حيث كان من أبرزها تعيين الدكتور محمد العربي كركب، رئيسا لجامعة ابن طفيل بالقنيطرة والدكتور اللطيف مكرم، رئيسا لجامعة الحسن الأول بسطات.

وبتعيين الدكتور محمد العربي كركب، تكون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، قد وضعت حدا لمسار طويل لعز الدين الميداوي، على رأس جامعة ابن طفيل.

وتحولت جامعة ابن طفيل، على عهد الميداوي، الى ورش بناء مفتوح لإنشاء العديد من المرافق الجامعية، حتى اشتهرت بجامعة البناء.

وسبق للدكتور كركب، العمل في وقت سابق كمدير للقسم المعلوماتي بجامعة عبد الملك السعدي، قبل أن يعين عميدا لكلية العرائش في عهد حكومة العثماني.

و بتاريخ 8 مارس 2018، ترأس خالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي  وقتها والأستاذ حذيفة أمزيان رئيس جامعة عبد المالك السعدي، بمقر رئاسة جامعة عبد المالك السعدي، بتطوان، حفل تنصيب محمد العربي كركب الذي عين وقتها عميدا للكلية المتعددة التخصصات بالعرائش.

وجاء تعيين عبد اللطيف مكرم، رئيسا لجامعة الحسن الأول بسطات؛ وقت كانت فيه هذه الجامعة قد اهتزت على وقع فضائح اخلاقية ومالية، منها ما لايزال التحقيق بشأنها متواصلًا.

واختتم مجلس الحكومة أشغاله اليوم الخميس بالتداول والمصادقة على مقترحات تعْيين ٍ في مناصب عليا طبقا للفصل 92 من الدستور.

فتم على مستوى وزارة التجهيز والماء، تعيين:

– محمد بنحميش، مديرا لصندوق تمويل الطرق

– عبد اللطيف منير، مفتشا عاما

وعلى مستوى وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة – قطاع الرياضة:

– عبد الرزاق العكاري، مديرا للرياضة؛

وعلى مستوى التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، تعيين:

– عبد اللطيف مكرم، رئيسا لجامعة الحسن الأول بسطات؛

– محمد العربي كركب، رئيسا لجامعة ابن طفيل بالقنيطرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *