أمام الملوك يسقط الكبرياء، وينحني التاريخ، ذلك ما وقع في مباراة ريال مدريد ، أمام نادي ليفربول الذي تلقت شباكه خمسة أهداف محولا المشهد من فريق منتشي بهدفين دون رد الى فريق يحصد خسارة مدلة.

وقال أنشيلوتي مدرب النادي الملكي بعد المباراة،فينيسيوس هو اللاعب الأكثر حسماً في العالم. لا يوجد أحد مثله. لقد كان رائعًا مرة أخرى الليلة“.

وأكد مدرب ليفربولكلوببعد الخسارة بخماسية أمام ريال مدريد: “لازالت هناك مباراة أخرىنريد الفوز في مباراة الإياب على الريال فيمدريد!”

عدل ريال مدريد حامل اللقب تأخره بهدفين إلى انتصار مثير 5-2 على ليفربول في عقر داره في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء بفضل ثنائية لكل من فينيسيوس جونيور وكريم بنزيمة.

وكانت الليلة كارثية لحارس ليفربول أليسون بيكر الذي أهدى هدفا لفينيسيوس جونيور قبل أن يتلاعب به بنزيمة في الهدف الخامس.

وقبلها أخطأ تيبو كورتوا حارس ريال مدريد ليهدي المصري محمد صلاح هدفا.

وضع داروين نونيز ليفربول في المقدمة مبكرا في الدقيقة الرابعة بهدف رائع بكعب القدم بعد انطلاقة سريعة لزميله صلاح على الجهة اليمنىوالذي قدم له تمريرة ساحرة.

وأضاف صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 14 بعد خطأ فادح من الحارس كورتوا.

وقلص فينيسيوس جونيور الفارق لريال مدريد في الدقيقة 21 بعد هجمة منظمة بدأت بمجموعة من التمريرات القصيرة المتقنة بين أقدام كريم بنزيمة وفينيسيوس جونيور أنهاها الأخير بتسديدة من داخل يمين منطقة الجزاء سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

واستغل فينيسيوس خطأ كارثيا من حارس ليفربول الذي حاول تمرير كرة لتصطدم باللاعب البرازيلي وترتد لداخل شباكه في الدقيقة 36 ليعادل ريال مدريد النتيجة‭‭ 2-2‬‬.

وأضاف إيدر ميليتاو الهدف الثالث بضربة رأس في الدقيقة 47 مستفيدا من ركلة حرة نفذها لوكا مودريتش على يمين منطقة جزاء ليفربولبجوار الراية الركنية.

‭‭ ‬‬ وسجل بنزيمة الهدف الرابع لريال مدريد بعد مجموعة من التمريرات القصيرة المتقنة بينه وبين رودريجو أنهاها بنزيمة بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء إصطدمت بجسد المدافع جو جوميز لتخدع الحارس أليسون وتسكن الشباك.

وفي الدقيقة 68 أنهى فينيسيوس هجمة مرتدة سريعة بتمريرة بينية تجاه بنزيمة المنفرد بالمرمى ليراوغ الحارس أليسون بشكل رائع ويضعالكرة في الشباك محرزا الهدف الخامس.

وكان ليفربول خسر في نهائي العام الماضي أمام ريال 1-صفر بهدف فينيسيوس جونيور ليحقق الفريق الإسباني لقبه 14 معززا رقمهالقياسي، كما فاز بطل إسبانيا على فريق المدرب يورجن كلوب في نهائي 2018.

‭‭ ‬‬

(تغطية صحفية للنشرة العربية أشرف حامد)

كتب بيد: رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *