le12.ma

 

 

أجرى مكتب الخبرة فيريتاس (Bureau VERITAS) افتحاصا شاملا أصدر بناء على معطياته تقييما إيجابيا حول مطابقة نظام تدبير الأمن المعلومياتي لـ”المغربية للألعاب والرياضة” للمعايير المطلوبة ولأفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.

ويعدّ تجديد هذه الشهادات، الصالحة لمدة ثلاث سنوات والتي تخضع للتجديد سنويا، إقرارا بالتفعيل الدائم للممارسات الفضلى المرجعية في مجال تدبير المعطيات المعلومياتية من قبَل المغربية للألعاب والرياضة، التي جدّدت لها شهادات المطابقة لمواصفات إيزو 27.001 ISO ومعايير المراقبة الأمنية للجمعية الدولية لليانصيب (WLA). كما يعدّ اعترافا بتطبيقها أفضل الإجراءات في ما يتعلق بالأمن وإدارة المخاطر.

وتستجيب المغربية للألعاب والرياضة، من خلال الملاءمة مع معايير المراقبة الأمنية للجمعية الدولية لليانصيب، التي تعدّ المعاييرَ الأمنية الوحيدة المعترف بها دوليا في قطاع اليانصيب، لأعلى المواصفات في هذا المجال، ضامنة بذلك موثوقيةَ عمليات اللعب التي تشرف عليها ونزاهها.

والمغربية للألعاب والرياضة هي أول مؤسسة يناصيب إفريقية تحصل على شهادات المطابقة لمعايير المراقبة الأمنية للجمعية الدولية لليانصيب في 2005.

وتتمثل مهمة المغربية للألعاب والرياضة، بصفتها الشريك الأول للرياضة الوطنية، في دعم الرياضة المغربية من خلال دفع إجمالي نتائجها الصافية للصندوق الوطني لتنمية الرياضة، الذي يهدف إلى دعم أنشطة وأعمال الجامعات الرياضية ومواكبة الرياضيين الكبار الذين يمثلون المغرب وتمويل البنيات التحتية الرياضية، خاصة بنيات وملاعب القرب.

وإضافة إلى تمويل صندوق تنمية الرياضة “FNDS”، تسهم “المغربية للألعاب والرياضة”، بفعالية في نشر ممارسة الرياضة والقيم الرياضية كرافعة للإدماج والتنمية، عبر مرافقة العديد من الاحداث والمشاريع في مختلف التخصصات الرياضية، مع الاهتمام في المقام الأول برياضة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والنساء والشباب.

وقد حصلت “المغربية للألعاب والرياضة”، في يناير 2019، بصفتها مقاولة مسؤولة اجتماعيا، على تجديد علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات التي يمنحها الاتحاد العام لمقاولات المغرب. كما حصلت، برسم مطابقة ممارساتها لأفضل المعايير العالمية في مجال اللعب المسؤول، على الشهادة العليا في مجال “اللعب المسؤول” التي تمنحها “الجمعية الدولية لليانصيب”، إضافة إلى شهادة المطابقة للمرجعية الأوربية للعب المسؤول لهيئة اليانصيب الأوربي منذ يناير 2013.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *