قامت اللجنة المختلطة المكلفة بتتبع ومراقبة الأسعار بإقليم سيدي سليمان، السبت، بجولة لأحد الأسواق المحلية، بغرض مراقبة الأسعار وجودة المنتوجات وتموين الأسواق.

وتوخت هذه الجولة، التي همت السوق النموذجي للخضر والفواكه -حي اخريبكة-، الوقوف على وضعية التموين بالمنتجات ومدى الالتزام بإشهار الأثمان، وتعزيز جهود التصدي لمختلف أشكال الاحتكار والمضاربة وحماية القدرة الشرائية للمستهلك.

وبهذه المناسبة، أبرز رئيس قسم الشؤون الاقتصادية بعمالة إقليم سيدي سليمان، بدر ريان، إن هذه الجولة تندرج في سياق الحضور اليومي في الأسواق ونقاط البيع، لافتا إلى أنه تم تكثيف هذا الحضور وتنويع التدخلات بغرض أساسي يتمثل في الحرص على ضمان وفرة المواد.

وأكد ريان، في تصريح للصحافة، على الحرص على حماية صحة المستهلك، عن طريق مراقبة الجودة، وكذا التصدي للمضاربين والمحتكرين من أجل حماية القدرة الشرائية للمواطن، مبرزا أنه سيكون هناك تواصل دائم مع التجار والمواطنين بهدف ضمان وفرة المنتوجات.

وسجل أنه في إطار التصدي للممارسات غير القانونية، لاسيما عمليات الادخار السري، تم القيام بحملات نوعية أسفرت عن ضبط عدد من المخازن السرية (تخزين المواد بغرض المضاربة)، مشيرا إلى أنه تم في هذا السياق تطبيق الإجراءات القانونية في حق المخالفين.

من جهته، قال رئيس جمعية تجار الخضر والفواكه بالجملة ونصف الجملة، محمد اقليلش، في تصريح مماثل، إن هناك تموينا عاديا والمواد الاستهلاكية متوفرة بسيدي سليمان، مشيرا إلى أنه ” في حال تسجيل نقص يتجند التجار من أجل جلب المواد التي تعرف خصاصا من أجل توفيرها”.

ولفت اقليلش إلى أنه تم خلال هذا الأسبوع تسجيل انخفاض في أسعار عدد من المنتجات، على سبيل المثال الطماطم والبطاطس، راجعا ذلك إلى “عامل المناخ”، موضحا أنه ”كلما كان الجو باردا فإن المنتوج لا ينضج بسرعة”.

وفي السياق ذاته، ذهب رئيس جمعية السوق النموذجي بالتقسيط، رشيد اجديرة، إلى أن ” الأسعار سجلت انخفاضا خلال الأسبوع الجاري”، مبرزا أن كل المواد متوفرة بسوق الجملة.

وكان اجتماعان قد عقدا، مؤخرا، بعمالة إقليم سيدي سليمان، خصصا لتتبع حالة التموين بالإقليم، والحث على الحضور اليومي للجان الإقليمية والمحلية من أجل مكافحة أي شكل من أشكال المضاربة أو الاحتكار التي تمس بالقدرة الشرائية للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *