أحبط نادي الوداد البيضاوي، قبل مواجهته فريق شبيبة القبائل في الجزائر، مناورة جزائرية غارقة في الخبث عندما تعمدت سلطات العسكر الجزائر عدم رفع علم المملكة المغربية، في الملعب إسواة بعلم البلد المضيف.

ودفع إعتراض بعثة الوداد لدى مندوب الاتحاد الافريقي لكرة القدم بالسلطات الجزائرية الى إنزال علم بلادها، فقط حتى لا يرفع علم المملكة المغربية في الجزائر.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب والجزائر  والعالم العربي بسخرية كبيرة ضرب السلطات الجزائرية يدها بيدها في موقع العلم، حيث شد غالبية المدونون بحرارة على فرض المغاربة على الجزائر إنزال علم بلادها بأيدها وفي أرضها، معتبرين ذلك نصر مغربي مبين.

وكتب عزيز بليودالي الصحفي الرياضي في جريدة الإتحاد الإشتراكي، “الجزائر ترفض رفع العلم المغربي في مباراة شبيبة القبائل والوداد المغربي وبعد احتجاج الوداد، الجزائر تتخلى عن علمها وتسقطه!!! الله يشافي”.

 وفي تدوينة ساخرة كتب الصحفي التلفزيوني محمد سراج الضو، ” الجزائريين هبطو علمهم الوطني بعد احتجاج الوداد على عدم تواجد العلم المغربي، قبل لحظات من انطلاق مباراته أمام شبيبة القبائل”.

ومن جانبه كتب محمد كريم بوخصاص، الصحفي في أسبوعية الأيام، ” الهوس والمرض بالمغرب لدى الجارة الجزائر أصبح عضالا!!”.

أضاف، “كي تلجأ دولة إلى إنزال علمها بعد احتجاج فريقنا الوداد على عدم وجود علمنا الغالي، فقط كي لا ترفع علم المملكة المغربية الشريفة، فاعلم أن الله أعمى بصيرة قيادتها..”.

 وتابع، “مع ذلك، سيستمر المغرب في مد اليد إلى هذه الجارة، ولكن للي زغبو الشيطان وتجاوز الحدود المرسومة في الجنوب يرعف.”

وأضاف، “الوحدة الترابية خط احمر وهذه الاستفزازات لا تغير شيئا سوى أنها تجعلنا نتأسف على جار يجمعنا معه كل شيء..”.

وكتب الصحفي الجزائري وليد كبير معلقا على فضيحة نظام الكابرانات، ” عيب وعار يا نظام العسكر ما تقوم به!”.

وأضاف، “بعد ان رفضت رفع العلم المغربي بمناسبة مباراة شبيبة القبائل الوداد البيضاوي أمرت الكاف إنزال العلم الوطني!”

وخلص الى القول “سابقة خطيرة تؤكد انك نظام مراهق وغبي يهين نفسه ويسيء للجزائر!”.

ودفعت قمعية النظام في الجزائر، وتهور سلطاته، بجمهور الوداد البيضاوي، الى إلغاء سفره إلى هذا السجن الكبير لمتابعة مباراة فريقه أمام شبيبة القبائل.

ويواجه الوداد اليوم الجمعة، فريق شبيبة القبائل لفائدة ذهاب دور الثمن من اقصائيات كأس عصبة الابطال الافريقية .

وناشد نادي الوداد الرياضي، في بلاغ له الخميس، الجماهير الودادية بعدم متابعة مباراته أمام شبيبة القبائل من على مدرجات الملعب الجزائري.

كما ناشد النادي جماهيره، بعدم الانسياق وراء الاستفزاز من الجماهير الجزائرية في المدرجات، حتى لا تخرج المباراة عن إطارها الرياضي.

وذكر بلاغ لفصيل الوينرز ، أنه تعذر عليه التنقل الى الجزائر لممارسة دوره المعتاد في مساندة ودعم الفريق، نظرًا للعلاقة المتوترة وللأجواء السياسية المكهربة بين البلدين ، والتي قد تعكر صفو تنقلنا وقد تتسبب لأعضائنا بعض المشاكل نحن في غنى عنها .

وأضاف، فهناك جهات قد تحاول استغلال هذا التنقل بشكل سلبي …

وتابع “لهذا ارتأينا عدم التنقل وتفادي أي مشاكل أخرى في العلاقة بين البلدين ..”

وخلص فصيل الوينرز إلى القول في بلاغه، “لكننا سنتنقل بقلوبنا وسنحضر بوجداننا وننتظر من الفريق ردة فعل قوية بعد الاقصاء من الموندياليتو ، ولعب مباراة رجولية والقتال من أجل هدف واحد هو الظفر بالنقاط الثلاث “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *