محمد الركيبي 

في تطور جديد للتصرف غير المسؤول لمجموعة من منتخبي المجلس الإقليمي لكلميم، اثر محاولتهم امس الاثنين “الاعتصام” داخل ملحقة وزارة الداخلية بالرباط، قررت وزارة الداخلية، منع مصالحها المركرية خاصة بمديرية الجماعات المحلية، من استقبال المنتخبين بدون موعد مسبق، حتى لو كانوا منحدرين من الأقاليم الجنوبية للمملكة. 

وحسب المعطيات المتوفرة لدى جريدة Le12.ma الالكترونية، فإن الداخلية عن طريق الوالي مدير المديرية العامة للجماعات المحلية، الذي يوجد في مهمة رسمية رفقة رئيس الحكومة بدولة فرنسا، اصدر تعليماته الى المصالح المعنية بمديريته، تقضي ببرمجة استقبال المنتخبين، بشرطي توفر طالب اللقاء على موعد مسبق وكذا أمر بمهمة مسلم من طرف عامل الإقليم الذي يوجد المعني بالأمر تحت نفوذه.

 وجاء ذلك عقب محاولة مجموعة من منتخبي المجلس الإقليمي لكلميم، امس الاثنين “الاعتصام” داخل الجناح الولائي لمديرية الجماعات المحلية بملحقة وزارة الداخلية بالرباط.

ورغم المساعي الودية التي بدلها ديوان الوالي خاليد سفير ، المعروف بتواصله الدائم، وبابه المفتوح في وجه الجميع خاصة منتخبي الصحراء،  وتدخل العامل بلكبير وقبله بنيس، فقد رفض هؤلاء “المتنطعين”، مغادرة جناح مديرية الجماعات المحلية، يقول مصدر le12.ma، حتى تسوية ملف “قرض مالي” يوجد ملفه محط معالجة، ما دفع المصالح المختصة بالداخلية الى إشهار”العين الحمرا” في وجههم، ليغادروا المكان قبل منتصف الليل.

وكان هؤلاء المنتخبين، الذين ينتمون الى منطقة خارج مناطق النزاع حول الصحراء، يوضح مصدرنا، قد رفضوا فض “معتصمهم الحامض” بشرط استقبالهم من الوالي سفير شخصيا، حتى بدون موعد مسبق، فقط لأنهم يرتدون “الدراعة”، التي يحترمها جميع المغاربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *