تمكن فريق بوروسيا دورتموند الألماني، من استغلال عاملي الأرض والجمهور، ليحقق فوزا ثمينا على رفاق المغربي حكيم زياش، (1-0) في المباراة التي جرت بينهما مساء الأربعاء، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

دفع غراهام بوتر بثلاث وافدين جدد في الانتقالات الشتوية حسب قوانين الاتحاد الأوروبي للعبة، هم البرتغالي جواو فيليكس المعار من أتلتيكو مدريد الإسباني والأوكراني ميخايلو مودريك القادم من شاختار دانييتسك والأرجنتيني إنسو فرنانديس المنضم من بنفيكا البرتغالي.

وأجرى المدرب ثلاث تبديلات على التشكيلة التي تعادلت مع الجار وست هام يونايتد (1-1) السبت في الدوري، فدفع بالسنغالي خاليدو كوليبالي والمغربي حكيم زياش وبن تشيلويل مكان الفرنسي بونوا بادياشيل وموني مادويكي والإسباني مارك كوكوريلا.

وأهدر فيليكس فرصة ذهبية لمنح التقدم للنادي اللندني عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من زياش داخل المنطقة فسددها فوق العارضة (32). وحذا حذوه أديمي بتسديدة مماثلة من حافة المنطقة اثر تمريرة من براندت مرت فوق العارضة (34).

ويدين أصحاب الأرض بالفضل في هذا الانتصار للمهاجم كريم أديمي، الذي أحرز هدف الفوز الوحيد للفريق الألماني بحلول الدقيقة 63 من اللقاء على ملعب “سيغنال ايدونا بارك” بمدينة دورتموند.

وقطع فريق بوروسيا دورتموند بذلك شوطا كبيرا نحو التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة “التشامبيونز ليغ”، إلا أن مهمة الفريق الألماني لن تكون سهلة في مباراة الإياب، لأنها ستقام على أرض خصمه تشيلسي يوم الثلاثاء 7 مارس المقبل، على ملعب “ستامفورد بريدج” في العاصمة لندن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *