كما تشارك في معرض أليوتيس في أكادير، إثنى عشر جهة مغربية تتقدمهم جهة كلميم واد نون، التي تترأسها أمباركة بوعيدة كاتب الدولة السابقة المكلفة بالصيد البحري.

 مكتب – أكادير

 ترأس رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، مرفوقا بوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الأربعاء ب أكادير، حفل افتتاح الدورة السادسة للمعرض الدولي أليوتيس.

وحضر حفل افتتاح هذه التظاهرة 32 وفدا من مختلف الدول من بينهم 13 وزيرا من بلدان إفريقية.

كما مشاركة إثنى عشر جهة مغربية تتقدمهم جهة كلميم واد نون، التي تترأسها أمباركة بوعيدة كاتب الدولة السابقة المكلفة بالصيد البحري.

وتنظم هذه الدورة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، من 01 إلى 05 فبراير بمركز المعارض بمدينة أكادير، تحت شعار: “استدامة الصيد البحري وتربية الأحياء المائية: رافعة من أجل اقتصاد أزرق شامل وفعال “، مع إسبانيا كضيف شرف.

ويعرف هذا المعرض، المنظم من طرف جمعية معرض أليوتيس، على مساحة تفوق 16 أف متر مربع، مشاركة 337 عارضا من فاعلين في مجال الصيد البحري وتصنيع وتحويل المنتجات البحرية والأحياء المائية، ومن المتوقع أن يستقطب هذا المعرض ما يفوق 50000 زائرا.

ويشكل المعرض فرصة للزوار والمهنيين والمستثمرين والعموم لاكتشاف المهن والأنشطة والخدمات المرتبطة بمجال الصيد البحري وتربية الأحياء المائية.

ويركز على التكنولوجيات المبتكرة ذات قيمة مضافة عالية من أجل تثمين وتنمية مستدامة لهذه السلاسل باعتبارها مكون هيكلي في الاقتصاد الأزرق.

 عن مشاركة جهة كلميم وادنون في معرض أليوتيس تحدث الى كاميرا Le12 كل من امباركة بوعيدة رئيس مجلس الجهة ونائبها محمد امحاين ونائبتها للا المزليقي:

12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *