وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة يوم الأربعاء بلندن، اتفاق شراكة قياسي مع مجموعة إيزي جيت المستحوذة على شركة إيزي جيت للطيران وشركة تنظيم الرحلات والأسفار إيزي جيت هوليدايز.

وأبرز بلاغ للمكتب أن هذا الاتفاق الموقع ما بين عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة ويوهان لوندكرن، مدير عام مجموعة إيزي جيت، ينص على تحقيق تواجد حقيقي وقوي لهذا العملاق الأوربي بالمغرب.

ونقل البلاغ عن عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني للسياحة قوله: “يعد هذا بمثابة اتفاق تاريخي بالنسبة لوجهة المغرب. فشركة الطيران هاته تتوفر على خبرة حقيقية وتواجد وازن بالسوق الأوربي، باعتباره أول حوض مصدِر للسياحة بالنسبة لنا. وسيساهم ذلك في تعزيز إستراتيجيتنا الهادفة إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من السياح بالأسواق التي نستهدفها”.

يغطي هذا الاتفاق الفترة الممتدة من صيف 2023 إلى غاية شتاء 2027-2028. 

فخلال هذه المواسم العشرة، ستعمل إيزي جيت على مضاعفة عرضها من المقاعد نحو المغرب، لينتقل من حوالي 800.000 حاليا إلى 1,6 مليون مقعد بحلول العام 2028. 

ويهم هذا الاتفاق سبعة أسواق، وهي المملكة المتحدة، فرنسا، سويسرا، إيطاليا، ألمانيا، هولندا والبرتغال، وهي الأسواق التي تتوفر فيها شركة إيزي جيت على قواعد جوية مهمة.

وفي إطار الاتفاق نفسه، اتفقت شركة إيزي جيت للطيران مع المكتب الوطني المغربي للسياحة على مضاعفة ربطها بالوجهات التي تحط بها الرحال، على غرار مدن مراكش، أكادير، الصويرة وطنجة وبرمجة وجهات جديدة كالرباط، فاس وورزازات.

 

وفي هذا السياق، قال يوهان لوندكرن، مدير عام إيزي جيت للطيران “لقد ضاعفت إيزي جيت نشاطها نحو المغرب اعتبارا للشعبية المتزايدة التي يحظى بها لدى زبنائنا. 

وسنحرص على المحافظة على التعاون المستمر مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، حيث اتفقنا على مواصلة العمل سويا اليوم والسنوات المقبلة للترويج لوجهة المغرب وما تزخر به من مؤهلات سياحية معتبرة !”.

أما فيما يخص شق تنظيم الرحلات والأسفار، فقد التزمت إيزي جيت هوليدايز بالعمل على تطوير محفظة زبنائها في اتجاه المغرب ابتداء من صيف العام الجاري. 

ويتضمن هذا التعاون مع المكتب الوطني المغربي للسياحة تنظيم حملة ترويجية واسعة النطاق للتعريف بأهم الوجهات السياحية المغربية والدفع بالمبيعات نحو الأمام.

من جانبه قال كاري ويلسون، الرئيس المدير العام لإيزي جيت هوليدايز، “نحن جد سعداء بالتوقيع على هذا الاتفاق الرسمي للتعاون مع المكتب الوطني المغربي للسياحة في الخمس سنوات المقبلة”.

هكذا، ومن خلال تعزيز هذه الشراكة مع مجموعة إيزي جيت، يواصل المكتب الوطني المغربي للسياحة العمل على بلورة إستراتيجيته الرامية إلى اقتحام الأسواق الأوربية والارتقاء بالمغرب إلى مصاف الوجهات الأكثر جاذبية عبر العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *