أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، أن منافسات المجموعة الثالثة بكأس أمم إفريقيا للمحليين، ستقام بـ3 فرق بعد تعذر مشاركة المنتخب الوطني في بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين “الشان” بسبب رفض الجزائر منح ترخيصاً للبعثة المغربية للتوجه بشكل مباشر إلى مدينة قسطنطية.

وأوضح “كاف” في بيانه الذي نشره عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن منافسات “المجموعة الثالثة بكأس أمم إفريقيا للمحليين، ستقام بـ3 منتخبات فقط: غانا والسودان ومدغشقر”.

ووفق ما تم الاستقرار عليه في اجتماع اللجنة المنظمة للبطولة، سيتأهل أول فريقين من المجموعة الثالثة إلى الدور المقبل.

وأشار بيان “الكاف” البيان، إلى أن اللجنة المنظمة للمسابقة أحالت موضوع عدم حضور المنتخب المغربي في المباراة الأولى أمام السودان، إلى الهيئة القضائية المختصة.

وقال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، عشية افتتاح “الشان”، إن عدم تمكن المنتخب المغربي من المشاركة في كأس إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر يشعره بالحزن.

وأضاف موتسيبي بعد وصوله الجمعة الماضي،  إلى مطار الرباط سلا للمشاركة في قرعة مونديال الأندية، إنه قام بمجهودات لتقريب وجهات النظر بين الطرفين المغربي الجزائر، مشيرا إلى أن المغرب والجزائر لهما مكانة كبيرة في قلبه، رافضا خلط السياسة بالرياضة.

وأوضح موتسيبي أنه من خلال تواصله مع المسؤولين الجزائريين أكدوا له أنهم يريدون من المغرب المشاركة وأنهم سيرحبون بالمنتخب المغربي في بلدهم، مشيرا إلى أنه طلب من الجزائر السماح لبعثة المنتخب المغربي بالدخول المباشر.

وفي السياق ذاته، أكد موتسيبي أنه خلال الفترات المقبلة، سيحصل البلدان (المغرب والجزائر) على فرص تنظيم كأس أمم إفريقيا، وستكون هناك تنقلات كبيرة للمشجعين، وقال: “المشجعون يخلقون أجواء استثنائية ومهمون في مباريات كرة القدم“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *