قال عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، إن تصريحه “ولدي عندو جوج إجازات، باه لاباس عليه خلص عليه وقراه فالخارج”، جاء في حالة استفزاز، وأن ابنه درس بالمغرب وبالمدارس العمومية، ومع أبناء الشعب، معتذرا للجامعة المغربية.

بخصوص الضجة التي خلفتها نتائج امتحانات المحاماة، أوضح وهبي خلال استضافته في برنامج “نقطة إلى السطر”، على القناة الأولى، أمس الثلاثاء، أن الامتحان جرى تصحيحه بشكل آلي وليس من طرف أشخاص، مشيدا بثقته في لجنة الامتحان، التي تضم في عضويتها قضاة وزارة العدل وقضاة النيابة العامة، وقضاة الرئاسة.

وأكد وزير العدل، أن من حق كل من اجتاز هذه الامتحانات أن يطلع على أوراق إجاباته، وفقا لما ينص القانون، أو بناء على طلب من المعني.

ونفى وهبي نفيا قاطع، أن يكون ضمن القائمة النهائية، متبارين نجحوا بدون الحصول على المعدل في امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، معربا عن افتخاره بخلق ألفي منصب شغل في مهنة المحاماة، بالرغم مما اعتبرها “الضغوطات التي تعرض لها”، من أجل ألا يتجاوز العدد 800 منصب شغل.

وردا على مطالب إعادة امتحان الأهلية، أكد وزير العدل، أن نتائج امتحانات الولوج لمهنة المحاماة نهائية، وبأن الأمر محسوم، مضيفا “الذي يقرر هو وزير العدل وليس المنصات الاجتماعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *