بعدما كذب أخنوش وهم رفاق منيب في جماعة أكادير بوجود اتفاقية توأمة وهمية بين بلدية مدينة الإنبعاث وإسرائيل، أفحم حميد وهبي من جهته مزايدات مستشاري حزب الشمعة حول الموضوع ومحاولة تغليط الرأي العام.

وقال حميد وهبي المستشار الجماعي عن الأغلبية في مجلس بلدية أكادير خلال الدورة الاستثنائية للمجلس أمس الجمعة، في رده على مزايدات مستشاري اليسار،” إن العلاقة بين الدول والدبلوماسية الخارجية، لي كيمثلها هو صاحب الجلالة نصره الله”.

وأضاف وهبي: “جلالة الملك هو لي كيشوف مصلحة البلاد”.

وأفقد الرد الفاحم لحميد وهبي، تقيد مستشاري اليساري في مجلس أكادير التقيد بأبسط قواعد التمرين الديمقراطي، المتمثل في الحوار وعدم مصادر الرأي المخالف.

 ودفع الأمر بوهبي، الى مطالب مستشار حزب منيب بمنحة فرصة ممارسة حرية التعبير كما مارسه هو في مداخلته، لكن صياح المستشار الجماعي، أبى الا أن يدوس على أبسط حقوق النقاش الديمقراطي، المجسد في حرية التعبير وعدم مصادرة الرأي المخالف.

وتحسر وهبي، على ما آل إليه اليسار مستحضرا يسار بنجلون، ورواد الدفاع عن الديمقراطية وحرية التعبير وقبول الإختلاف.

 

وأثنى، وهبي، على موقف رجل الدولة التي أبان عنه رئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني، عندما وقع على الاتفاق بين المغرب وإسرائيل، وهو وقتها أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية الإسلامي، تقديرا لمصالح الوطن.

وذكر حميد وهبي، مستشاري حزب الشمعة في مجلس بلدية أكادير، بخطب جلالة الملك التي يؤكد من خلالها في كل مناسبة، أن الاتفاق المغربي الأمريكي الإسرائيلي، لن يكون على حساب مصلحة فلسطين.

أخنوش يكذب وجود اتفاقية توأمة بين أكادير وإسرائيل

وكان عزيز أخنوش رئيس المجلس الجماعي لأكادير، قد نفى بشكل قاطع صحة المعلومات التي يتم ترويها بخصوص إبرام اتفاقية توأمة بين مجلس جماعة أكادير وإحدى المدن الإسرائيلية معتبرا أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة.

جاء ذلك ردا على تدخل أحد أعضاء فريق المعارضة خلال الدورة الاستثنائية المنعقدة صباح اليوم الجمعة، والمخصصة للدراسة والمصادقة على مشروع برنامج عمل الجماعة 2022/2027، والتي تساءل من خلالها عن صحة إبرام اتفاقية بين مجلس أكادير وإحدى المدن الإسرائيلية.

وأكد عزيز أخنوش، أنه لا توجد أي اتفاقية بين أكادير وإسرائيل، مضيفا، “عندما سيكون أي أمر سيتم الاعلان عنه في الجلسة بكل ديمقراطية”.

 ودعا أخنوش المعارضة إلى عدم الكذب على المواطنين وعدم الترويج للشائعات ولأمور كلها كذب في كذب، مطلبا إياها بالتأكد من صحة المعلومات الصادرة عنهم قبل اتهام المجلس بأمور لا أساس لها من الصحة.

يذكر أن برنامج عمل جماعة أكادير قد حضي بتنويه من طرف أعضاء الأغلبية وبعض أعضاء المعارضة بمجلس جماعة أكادير منوهين بالمجهودات التي يقوم بها رئيس المجلس من خلال إعطاء الأولوية للبرامج التي تخدم مصالح المواطنين بمدينة أكادير.

المصادقة على أضخم برنامج عمل في تاريخ جماعة أكادير يروم التنمية الشاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *