بعد الانجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني لكرة القدم في كأس العالم 2022، دعت رابطة التعليم الخاص إلى تسريع إطلاق برنامج “كرة القدم من أجل المدارس” الذي أطلقته الفيفا بشراكة مع الأمم المتحدة.
واعتبرت الرابطة أن إنجاز المنتخب الوطني ” إنجاز رياضي كبير، يلهم جميع القطاعات ببلادنا، يجب استثماره بالمدرسة المغربية كذلك، لتحقيق مزيد من النجاح في مجال كرة القدم، والرياضة بشكل عام”.
ول”استمرار هذه النجاحات “،طالبت الرابطة بتسريع تبني وإطلاق برنامج “كرة القدم من أجل المدارس” الذي أطلقته الفيفا بشراكة مع الأمم المتحدة. وهو برنامج “يساعد على تعميم القيم الإيجابية من كرة القدم إلى قطاع التربية والتعليم، وتنمية أطفالنا من خلال تشجيع السلوك الإيجابي، ويمكّن التلاميذ من اتخاذ قراراتهم بأنفسهم، وتحمل المسؤولية في بيئة حاضنة وداعمة”.
 وعبرت الرابطة عن استعدادها للتنسيق مع مصالح وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل المساهمة في إنجاح هذا البرنامج الدولي على مستوى المدرسة المغربية، معلنة التزامها بالانخراط في إنجاح استضافة بلادنا للبطولة العالمية لكرة القدم المدرسية المقررة فِي الفترة من 22 إِلَى 31 يوليو 2023، معبرة في الوقت ذاته عن استعدادها للتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المَدْرَسِية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومصالح وزارة التربية الوطنية من أجل تسريع إبرام شراكات مع الرابطة والمؤسسات المدرسية الممثلة بفروعها، وتفيعل جميع المقتضيات التي من شأنها توسيع مشاركة تلاميذ المدرسة المغربية المتمدرسين بالقطاع الخاص في جميع الأنشطة الرياضية المدرسية، بشكل عام، وإنجاح تنظيم البطولة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *