أعلن المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، اليوم الإثنين، عننهايةمسيرته مع منتخب بلاده لكرة القدم، وذلك في رسالة نشرها في حسابه على تويتر، غداة خسارة الزرق أمام الأرجنتين برسم المباراة النهائية لمونديال قطر 2022.

  وكتب بنزيمة الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الخامس والثلاثين وصاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022 على حسابه، مرفقا بصورته بألوان المنتخب الفرنسي: “لقد بذلت الجهود والأخطاء التي كان يجب أن ارتكبها للوصول إلى ما أنا عليه اليوم وأنا فخور بذلك !، لقدكتبت قصتي، وقصتنا وصلت إلى نهايتها“.

وكان المهاجم كريم بنزيمة من أبرز الغائبين عن المشهد الختامي لكأس العالم 2022 بعد رفضه حضور النهائي الذي جمع امس الأحد منتخبه فرنسا أمام الأرجنتين في ملعب لوسيل.

وغادر بنزيمة معسكر المنتخب الفرنسي قبل يوم من بداية كأس العالم بسبب إصابة عضلية، وتردد اسمه كثيرا في الأيام الماضية بعد تعافيهمن الإصابة وعودته لتدريبات نادي ريال مدريد، وطرح البعض فرضية عودته للمنتخب للمشاركة في النهائي إذ إن اسمه مدرج في قائمة الفريق ولم يتم تعويضه بلاعب آخر.

غير أن المدرب ديديه ديشامب أغلق الباب أمام أي عودة محتملة، وقال في مؤتمر صحفي أمس السبتأعلم أن هناك بعض اللاعبين أصيبوا، كريم بنزيمة من بينهم، لوكاس هيرنانديز أصيب في المباراة الأولى، ومنذ تلك اللحظة لدي 24 لاعبا في فريقي“.

وأضافهناك لاعبون تحت تصرفي. لذلك، لا أعتقد أن من العدل مع هؤلاء اللاعبين السؤال عن لاعب غير موجود. لست مسؤولا عمن سيحضر لمشاهدة اللقاء، سواء كانوا لاعبين سابقين أو مصابين؛ الأمر ليس له علاقة بي. أركز على فريقي واللاعبين المتاحين، فقدت هؤلاء اللاعبين من فريقي رغم أنهم كانوا ضمن التشكيلة الأساسية“.

وذكرت تقارير إعلامية فرنسية أن بنزيمة رفض السفر إلى قطر برفقة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي وجه الدعوة لعدد من النجوم السابقين وبعض اللاعبين الذين حرمتهم الإصابة من المشاركة مع منتخبالديوكلمرافقته في الطائرة الرئاسية لحضور نهائي المونديال.

وأثار بنزيمة التكهنات بشأن أسباب رفضه السفر لحضور النهائي عبر صورة نشرها بحسابه في منصة إنستغرام وأرفقها بعابرةغيرمهتم“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *