ألغيت ليلة الثلاثاء/الأربعاء سبعة رحلات جوية كانت مبرمجة لنقل جماهير مغربية من مطار محمد الخامس الدولي الى الدوحة لتشجيع المنتخب الوطني أمام منتخب فرنسا.

و وجد المئات من المسافرين / المشجعين أنفسهم أمام قرار صادم  يقضي بإلغاء رحلاتهم الجوية نحو قطر ، رغم أدائهم ثمن التذاكر الطائرة لفائدة الخطوط الجوية الملكية المغربية.

واستشاط هؤلاء المشجعين غضبًا، تجاه هذا القرار المفاجيء والصادم، دون أن يجدوا مخاطبا غير قائمة تنظيم الرحلات التي تظهر إلغاء رحلاتهم المبرمجة، ما دفع بالبعض منهم إلى الاحتجاج قبالة المطار.

و في تعليقات تركوها على منشورات الخطوط الجوية الملكية المغربية على صفحتها الرسمية على فايسبوك، عبر عدد من المسافرين /المشجعين عن إدانتهم لهذا القرار القاضي بالغاء سبعة رحلات.

ووجه هؤلاء انتقادات لاذعة، إلى إدارة الخطوط الجوية الملكية المغربية، التي لم يراعي قرار الغاء رحلاتها نحو قطر، ظروفهم ولا ظروف النساء والمسنين والأطفال منهم.

وذكر مصدر جريدة le12.ma، أن قرار الإلغاء جاء من الدوحة، ولم يكن قرارا رغبت فيه إدارة الخطوط الجوية الملكية المغربية.

وذكر بلاغ منسوب للخطوط الملكية المغربية، أنهفي أعقاب القيود التي فرضتها السلطات القطرية ، تأسف الخطوط الملكية المغربية لإبلاغ عملائها بأن شريكتها الخطوط الجوية القطرية قد ألغت الرحلات التي كانت تسير في 14 ديسمبر من الدار البيضاء إلى الدوحة،كجزء منشراكتهم في الرمز المشترك“.

ولهذه الغاية، يورد البلاغستقوم الخطوط الملكية المغربية برد ثمن تذاكر الطائرة للركاب المتأثرين بهذه الإلغاءات في أقرب وقت ممكن

ودعت العملاء (الزبناء)المعنيين إلى عدم الحضور إلى المطار“.

وعبرت  الخطوط الملكية المغربية وفق ذات المصدر عن اعتذارها عن هذا الإزعاج الخارج عن إرادتها.”

يذكر أن الرحلات الجوية الملغاة، تجاه الدوحة همت فقط تلك التي كانت على متن أسطول طائرات القطرية، التي شاركت الى جانب شركات طيران إسبانية الخطوط الجوية الملكية في نقل المسافرين/ المشجعين نحو قطر.

ويعول المنتخب المغربي تحت قيادة وليد الركراكي على دعم الجماهير في ملعب البيت خلال مواجهته اليوم منتخب فرنسا برسم نصف نهائي كأس العالم.

وجدد وليد الركراكي، مدرب المنتخب التأكيد على الأسود لايزالون يحتفظون بأسرار تألقهم في كأس العالم، والتي هي النية واللحمة والتحفيز الجماهير من خلال شعارسير سير “.

وأضاف الركراكي، في تصريح صحفي، أن المنتخب المغربي، لا زال مخلصا لرهان تحقيق الانتصار في كل مباراة يخوضها في نهائيات كأس العالم.

وتابع، أن المنتخب المغربي يلعب اليوم مدعوما من طرف الجماهير المغربية والعربية والافريقية وباقي الجماهير المحايدة التي ودعت منتخباتها المونديال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *