بادر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الى تضمين وسم (ديما المغرب)، في تغريدته المهنئة للمملكة المغربية بمناسبة تأهل المنتخب الوطني الى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وزير الخارجية أنتوني بلينكن قال : “أفريقيا تصنع التاريخ وتحتل الصدارة داخل الميدان وخارجه. في عشية قمة قادة الولايات المتحدة وأفريقيا“.

وتابع بلينكن،أهنئ أسود الأطلس على فوزهم اليوم، لقد أصبحوا أول فريق أفريقي وعربي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم.

وختم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تغريدته برسم  (#ديما_المغرب‬⁩).

وكان جلالة الملك محمد السادس قد تلقى مساء السبت إتصالا من سمو  الشيخ تميم بين حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وذكرت وكالة /قنا/  الرسمية في قطر، أجرى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، اتصالا هاتفيا، مساء اليوم، مع أخيه جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة، هنأه خلاله بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم وصعوده للدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، كأول منتخب عربي وإفريقي يصل لهذه المرحلة في تاريخ البطولة.

وتابعت الوكالة التي أوردت الخبر، من جانبه، أعرب جلالة ملك المغرب عن شكره وتقديره لسمو الأمير المفدى على مشاعره الطيبة، متمنيا النجاح والتوفيق لدولة قطر في تنظيم ما تبقى من منافسات البطولة العالمية.

ولحق المنتخب الفرنسي بنظيره المغربي في المربع الذهبي لكأس العالم قطر 2022، بعد فوزه على نظيره  الإنجليزي بنتجية 1ـ2 في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على أرضية البيت بالخور، برسم ربع نهائي مونديال 2022.

وحملت أهداف المنتخب الفرنسي، توقيع كل من أوريلين تشواميني (د 17) و أوليفر جيرود (د 78)، بينما سجل هدف منتخب الأسود الثلاثة هاري كين من علامة الجزاء (د54)، في حين فشل في ترجمة ركلة جزاء أخرى إلى هدف في الدقيقة 83 من المباراة.

وستواجه فرنسا، في دور نصف النهائي، المنتخب المغربي، يوم 14 دجنبر الجاري على أرضية ملعب البيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *