في صفعة جديدة للطرح الوهمي للبوليساريو ومن يغذي أوهامهم، عكست الاحتفالات الشعبية الواسعة التي شهدتها العيون بمعجزة الأسود تشبث ساكنة الصحراء المغربية بالثوابت الوطنية و الوحدة الترابية للمغرب.

وفي التفاصيل، من جديد عمت أجواء الفرحة مدينة العيون احتفالا بالانجاز التاريخي الذي حققه اسود الأطلس ، وتأهلهم لنصف نهائي مونديال قطر 2022 .

لقد حقق المنتخب الوطني المغربي إنجازا تاريخيا وغير مسبوق في تاريخ الكرة العربية والإفريقية ، بعد تفوقه اليوم السبت في الدور ربع النهائي للبطولة على نظيره البرتغالي بهدف للاشيء، من توقيع المهاجم يوسف النصيري في الدقيقة 42 من اللقاء.

وفور إعلان حكم المباراة الأرجنتيني فاكوندو تيلو نهاية المقابلة، خرج سكان مدينة العيون شيبها وشبابها ، رجالها ونساءها من جميع الأعمار وهم يلوحون بالأعلام الوطنية، للتعبير عن فرحتها العارمة بهذا الإنجاز التاريخي المتميز، الذي أدخل المنتخب المغربي التاريخ منأوسع أبوابه .

واحتشدت الجماهير، بشوارع المدينة وأزقتها وساحاتها وأحيائها، وبجميع شرايين هذه المدينة، تحمل الأعلام الوطنية، لتتوجه نحو ساحة المشوار، وهي تهتف وتشيد بالانجاز التاريخي للمنتخب الوطني الذي طال انتظاره.

فلا صوت يعلو على منبهات السيارات والدرجات النارية وصوت المزامير وهتاف الجماهير، أجواء الفرحة هاته أنعشت قلوب المغاربة داخل الوطن وخارجه وكل شرائحه أطفالا وشبابا نساء ورجالا، انها الفرحة بانتصار أسد الأطلس.

لقد عاشت الجماهير بمدينة العيون عشية هذا اليوم أجواء حماسية، والتي ظلت مستمرة ومتواصلة الى وقت متأخر من الليل، وهم يهتفون ويغنون ويشيدون بهذا الانجاز، الذي حققه المنتخب المغربي، والذي يعتبر إنجازا تاريخيا للمنتخبات العربية والإفريقية في المونديال ، بعدما أصبح أول منتخب عربي وإفريقي يبلغ الدور نصف النهائي في تاريخ مشاركات العرب والإفريقية ببطولة كأس العالم.

حقا إنها مناسبة انتظرها الشعب المغربي لما يقرب 36 سنة أي منذ 1986 لم يذق طعم الفرحة الذي عاشها اليوم.

لقد فعلها الناخب الركراكي، قولا وفعلا، إنه بحق الرجل المناسب، والمدرب الوطني، الذي استطاع ان يقود سفينة المنتخب الوطني بأمان واقتدار ليحقق حلم المغاربة، ويصنع من فريقه فريقا نموذجيا في هذه التظاهرة الرياضية الجماهرية.

ومن أجل تسهيل تتبع مجريات هذه المباراة الحاسمة التي جمعت اليوم المنتخب المغربي بنظيره البرتغالي أقامت السلطات المحلية شاشة عملاقة بساحة المشوار، وهي مبادرة جديرة بالثناء حيث لقيت استحسان سكان عاصمة الصحراء.

فوسط هذه الأجواء من البهجة والفرح، عبر العديد من المشجعين، مغربة وومن دول افرقيا جنوب الصحراء أمام كاميرا M24، عن سعادتهم وفخرهم برؤية المنتخب الوطني يتأهل ببراعة إلى نصف النهائي، مع أعتى الدول في كرةالقدم العالمية ، محققا بذلك حلم الأمة العربية والإفريقية، حيث أصبح السفير العربي والإفريقي الوحيد المتواجد في المونديال القطري .

كما أشادوا بالخيارات الحكيمة وإستراتيجية اللعب التي وضعها المدرب الوطني وليد الركراكي، وكذلك الأداء الجيد للاعبين وانضباطهم التكتيكي على أرض الملعب ، لا سيما الروح القتالية التي أظهروها من اجل الفوز في هذه المباراة .

وسيواجه المنتخب الوطني في الدور نصف النهائي للمونديال الحالي ، نظيره الفرنسي في المباراة التي ستجرى يوم الأربعاء المقبل على الساعة الثامنة مساء بملعب البيت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *