قال يوسف النصيري، هداف المنتخب المغربي، لا خيار أمام الفريق الوطني، سوى الانتصار في مباراة نصف نهائي كأس العالم الأربعاء المقبل.

وصرح النصيري، لقناة بين سبورت، الحمد الله اليوم حققنا الانتصار والتأهل الى نصف نهائي.

وتابع النصيري، سوف نخضع للراحة، وسنشرع مباشرة في التحضير لمباراة النصف النهائي، والتي ستوف نخوضها إن شاء الله من أجل تحقيق النصر.

وسواجه المغرب في نصف نهائي كأس العالم، الفائز في مباراة ربع النهائي التي تجمع الآن بين منتخب فرنسا و منتخب إنجلترا.

وأطاح المغرب بأحلام البرتغال عندما تفوق عليه اليوم السبت بهدف يوسف النصيري، ويبلغ دور نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وفيما يلي أبرز أرقام المواجهة :

●    المغرب أول منتخب إفريقي وعربي يصل لنصف نهائي كأس العالم، في الواقع إن آخر 3 منتخبات إفريقية وصلت لربع النهائي ودّعتالبطولة من هذا الدور (الكاميرون 1990 والسنغال 2002 وغانا 2010).

●    ودّعت البرتغال كأس العالم من ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخها، كانت قد وصلت لنصف النهائي في المرتين السابقتين (5-3 كورياالشمالية 1966 وبركلات الترجيح 3-1 ضد إنكلترا في 2006).

●    فشل كريستيانو رونالدو بالتسجيل في جميع مبارياته الـ8 بالأدوار الإقصائية في كأس العالم (خاض 570 دقيقة دون أن يسجّل رغمتسديده لـ27 تسديدة في هذه الأدوار).

●    حافظ المغرب على نظافة شباكه في 4 مباريات بكأس العالم FIFA قطر 2022™، أكثر مما حافظ عليه في 16 مباراة قبل ذلكبالمسابقة بين 1970 و2018 (3 مرات). في الواقع إن المباريات الـ7 التي خرج خلالها بشباك نظيفة هي الأكثر لمنتخب إفريقي في تاريخكأس العالم (بالتساوي مع نيجيريا). 

●    ياسين بونو الذي خاض 50 مباراة دولية، أصبح أول حارس إفريقي يحافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات متتالية في نسخة واحدةمن كأس العالم.

●    منتخب البرتغال أكثر من ارتكب أخطاءً تسببت بأهداف في كأس العالم FIFA قطر 2022™ (3).

●    يوسف النصيري أكثر من سجّل أهدافاً للمغرب في كأس العالم (3). في الواقع سجّل النصيري أهدافه الـ3 من 3 تسديدات مباشرةعلى المرمى.

●    خاضت البرتغال هذه المباراة بأصغر معدّل من الأعمار في تشكيلتها الأساسية بكأس العالم (26 عاماً و332 يوماً).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *