ج.س

عشية مواجهة ناميبيا، قال الفرنسي هيرفي رونار مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم  في ندوة صحفية عقدها اليوم بملعب السلام بالقاهرة إن المشاركة الإيجابية في كأس افريقيا للأمم تقتضي أن نضع في الاعتبار كل المعطيات المتعلقة بالمسابقة وابعادها، وأن نكون جاهزين بكل المعايير التي تتطلبها البطولة.

وشدد رونار على ان المباراة الأولى تكون دائما صعبة  معطيا المثال بمباراة الافتتاح التي جمعت بين مصر وزيمبابوي، مبرزا أنه ليست هناك مباراة سهلة، وأن علينا أن نسعى لجعلها سهلة بما نقدمه من أداء.

واعتبر رونار توقيت المباراة بانه غير مناسب لكنه قال إنه يجب التعامل معه بشكل إيجابي.

وبخصوص التشكيلة التي ستخوض المباراة قال رونار:” بلا شك تعرفون العمود الفقري للمنتخب لكن هناك دائما مجال لبعض المفاجآت”.

وتابع رونار:” يجب علينا أن نتجنب الأخطاء السادجة ونستغل الفرص التي ستتاح لنا، من المهم أن تبدأ البطولة بفوز ، المهم هو نقطة الانطلاق ونقطة الوصول وعلينا أن نلعب بذكاء”.

واشاد رونار بحكيم زياش، وقال:” لقد قدم موسما رائعا في الأجاكس رفقة زميله نصير المزراوي، ونحن فخورون بما قدمه، كما أن الشعب المغربي فخور بهذا اللاعب”.

ولما سئل عن عبد الرزاق حمد الله رفض رونار أن يحمل اللاعب وحده مسؤولية مغادرة معسكر المنتخب الوطني، وقال:”المسؤولية يتحملها الجميع، لكن علينا ان ننسى ما حصل، وان نتطلع للأمام فلدينا مجموعة رائعة وجمهورا شغوفا”.

وبخصوص مستقبله مع المنتخب الوطني قال:” تركيزنا منصب على الكان، واتمنى أن بقى مع المنتخب المغربي لأطول فترة ممكنة”.

وخاضت العناصر الوطنية، مساء أمس الجمعة، حصة تدريبية بملعب تداريب “حرس الحدود” بالعاصمة المصرية القاهرة.

وعرفت هذه الحصة، ما قبل الأخيرة، قبل مواجهة منتخب ناميبيا، غدا الأحد، بملعب السلام بالقاهرة، مشاركة جل اللاعبين، وحظيت بمتابعة إعلامية من طرف ممثلي الصحافة المحلية والدولية المعتمدة لتغطية هذه التظاهرة القارية.

وستقوم، العناصر الوطنية، مساء اليوم، بزيارة لملعب السلام بالعاصمة القاهرة من أجل الاستئناس والتعرف على أرضيته دون التمكن من خوض الحصة التدريبية الرسمية بالملعب ذاته، كما تنص على ذلك القوانين، بحكم أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” كانت قد طالبت منتخبات المجموعة الرابعة (المغرب، كوت ديفوار، جنوب افريقيا، ناميبيا) بعدم خوض التداريب الرسمية بالملعب الذي سيحتضن مباريات المجموعة، وذلك تفاديا لتضرر الأرضية.

ومباشرة بعد زيارة ملعب السلام، ستتوجه النخبة الوطنية لملعب تداريب حرس الحدود بالقاهرة، لإجراء آخر حصة ابتداء من الساعة الخامسة عصرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *