أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن الحكومة اجتهدت لوضع تصور لإصلاح المنظومة الصحية في جو من التوافق والانسجام.

وقال رئيس الحكومة،  اليوم الخميس، في كلمته خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أنها تتابع عن كثب، وبتنسيق مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، التفعيل الميداني لانتقال المستفيدين من “الراميد” الى “AMO”، والذي يمر في ظروف جيدة.

وأضاف، إذ صار بإمكان هذه الأسر، بعدما تكفلت الدولة بأداء اشتراكاتها لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، الاستمرار في الولوج إلى الخدمات التي يقدمها المستشفى العمومي بتكفل مباشر من الدولة.

 

أخنوش. التفعيل الميداني لورش تعميم التغطية الصحية يمر في ظروف جيدة

وتابع، كما صار بإمكانهم الحصول على التعويض عن نفقات الأدوية والعلاجات في حالة لجوئهم إلى القطاع الخاص، وفق النسب والمساطر المعمول بها، شأنهم في ذلك شأن العاملين في القطاعين العام والخاص”.

وأكد رئيس الحكومة على أن الحكومة اجتهدت طوال هذه السنة لوضع تصور إصلاح شامل للمنظومة الصحية الوطنية، حتى تكون قادرة على مواكبة الورش الملكي لتعميم الحماية الاجتماعية.

تبعا لذلك، استطاعت الحكومة “وفي ظرف وجيز، وفي جو من التوافق والانسجام، وبحس وطني عال وفعالية ملموسة، توفقت الحكومة والبرلمان في إخراج القانون الإطار الخاص بالمنظومة الصحية، مباشرة بعد مصادقة المجلس الوزاري على مضامينه”، حسب ماجاء على لسان رئيس الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *