كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن طاقم تحكيم مباراة المغرب وكرواتيا، بعد غد الأربعاء، على استاد “البيت”، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات بالمجموعة السادسة بكأس العالم 2022.

ويتعلق الأمر بالحكم الأرجنتيني فرناندو راباليني، بمساعدة كل من خوان بابلو بيلاتي، ودييجو بونفا، والبيروفي كيفن أورتيجا، حكما رابعا للمباراة.

وسيقود غرفة “التحكيم بمساعدة الفيديو” الحكم التشيلي خوليو باسكونان، بمساعدة الأوروغوياني ليودان غونزاليس، إلى جانب مواطنه نيكولاس تاران في تقنية خط المرمى، والإيطالي باولو فاليري في دعم “الفار”.

من يكون فرناندو راباليني؟

بدأ راباليني مسيرته التحكيمية الاحترافية في ملاعب الكرة في سنة 2011، في الدوري الأرجنتيني الممتاز، بإدارته مباراة بين فريقي غودوي كروز وأول بويز، وبعدها بأربع سنوات، حصل راباليني على الشارة الدولية؛ ليصبح حَكَمًا دوليًّا مُعتمدًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأُسندت إليه قيادة مباراة جمعت المنتخبين التشيلي والسلفادوري في يونيو 2015، وكانت تلك أول مباراة دولية يديرها راباليني في تاريخه.

وأدار راباليني العديد من المباريات الهامة، والكثير من المباريات النهائية في بلده الأرجنتين، في مقدمتها نهائي كأس السوبر الأرجنتيني سنة 2013، ونهائي كأس الأرجنتين 2017، ونهائي “السوبر كوبا” الأرجنتيني في نسختين متتاليتين عامي 2018 و2019.

وشارك الحكم الأرجنتيني في إدارة مباريات كأس العالم للشباب “تحت 20 سنة” التي أجريت في بولندا عام 2019، وهي السنة ذاتها التي شارك خلالها راباليني في قيادة منافسات كوبا أمريكا التي جرت في البرازيل.

ويُعَدّ راباليني أول حكم من أمريكا الجنوبية يدير مباريات في نهائيات كأس أمم أوروبا، في نسخة يورو 2020، حيث قاد مباريات أوكرانيا ضد مقدونيا الشمالية، وكرواتيا أمام اسكتلندا، وفرنسا ضد سويسرا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *