كشفت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، عن اتخاذ الحكومة لمجموعة من الاجراءات لتشجيع السياحة الداخلية.

وحسب ما كشفت عنه عمور خلال تقديمها لمشروع ميزانية وزارتها في مجلس النواب، فإن مخطط عمل الوزارة يعطي أهمية قصوى للسياحة الداخلية في مختلف مراحل سلسلة القيم سواء في الاستثمار أو تطوير المنتوج أو الترويج.

وتتمثل الاجراءات المتخذة في هذا الصدد في تشجيع الاستثمار في المنتوج السياحي الأكثر طلبا من طرف السياح المغاربة خاصة بالنسبة للعائلات بأثمنة مناسبة، تعزيز الترويج للمنتوج المغربي.

ومن ضمن هذه الخطوات كذلك إحداث شيكات سياحية بتنسيق مع وزارة الاقتصاد والمالية، والتنسيق مع الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية فيما يخص العطل الجهوية، علاوة على وضع “بنك مشاريع” للترفيه والتنشيط لتشجيع خلق مقاولات صغيرة ومتوسطة لإنعاش السياحة محليا.

الاجراءات تتضمن كذلك تكثيف جهود الترويج عبر شراكات مع شركات الطيران، ومنظمي الأسفار العالميين وكذلك المنصات الالكترونية لتوزيع الأسفار، وشراكات مع المراكز الجهوية والإقليمية للسياحة، إلى جانب تشجيع الاستثمار في الميدان السياحي لإعادة إقلاع القطاع وتطويره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *